المهنا يضع اللمسات الاخيرة لألبوم الصوت الجريح والجميري

يضع الملحن يوسف المهنا لمساته الأخيرة على ألبوم الفنان عبد الكريم عبد القادر، وهو ألبوم بنظام الجلسة يضم مختلف الألوان الشعبية المحببة لأهل الخليج، ومن المقرر طرحه بعد شهر تقريباً من الآن نظراً لتصوير بعض الأغنيات مع المخرج يعقوب المهنا والتي سيتزامن عرضها مع تواجد الألبوم بالأسواق.

ويتعاون المهنا مع صاحب الصوت الجريح من خلال ثلاثة أعمال غنائية، الأولى من كلمات حمود البغيلي والثانية للشاعر السعودي بسام السلامة والثالثة للشاعر طارش قطن من عمان.

وعلى النمط نفسه يتعاون المهنا مع الفنان أحمد الجميري في ألبوم جلسات غنائية، وقد بدأ بتنفيذ الألبوم قبل أشهر لكن الأحداث السياسية حالت دون أن يطرح العمل في الأسواق حتى تستقر الأوضاع.

وأوضح المهنا أن «فترة ما قبل طرح هذه الألبومات قابلة للتغيير سواء تأجيل عمل معين أم إضافة أغنية جديدة، وستكون العملية مفتوحة طالما لم يتم الانتهاء من جميع الأغاني»، وأشار إلى أنه اعتمد على فرقة خماسي في استديوهات القاهرة تتألف من قانون وناي وعود وكمنجة وإيقاعات إضافة إلى الكورال والمكس وتركيب الصوت الذي نفذ في الكويت.

كما كشف عن أغنية توعوية تخص الزحمة المرورية التي تعاني منها شوارع الكويت، وهي من كلمات الشاعر الشاهين وغناء الفنان خالد الملا بعنوان «الزحمة»، وتُوجّه نقداً لبعض مرتادي الطريق وتحكي قصة التأخير التي تصادف السائق وتعطل ارتباطاته بسبب هذا الأمر، لافتاً إلى أن الأغنية ستصوّر قريباً وتوزع على القنوات المحلية كافة.

ويتعاون المهنا مع الفنان فهد الكبيسي بأعمال عدة سيكشف عنها لاحقاً، إضافة إلى تعاون جديد مع محمد عبده بعد نجاح أغنية «الحكاية» للشاعر عبداللطيف آل الشيخ.

يذكر أن يوسف المهنا المنتج المنفذ لألبومات عبد الكريم عبد القادر وأحمد الجميري والمشرف الفني لهما.
المصدر”الراي”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.