مفرج الدوسري: مسلم البراك.. لن ترعب الحكم

عندما اتحدث عن النائب الفاضل مسلم البراك فأنا اتحدث عن شخص يجيد صنعته، ويعرف كيف يدخل الرعب الى قلب السلطة، ويتعمد ذلك بشكل مبالغ فيه ليحقق ما يريد، كرسالته الى ذرية مبارك (ان عبثتم بحقوقنا سنعبث بحقوقكم) ولكن العزيز بوحمود تأخر هذه المرة كثيراً برسالته للحكم من خلال مطالبته بالحكومة المنتخبة، فالاوضاع الداخلية قد تغيرت كثيراً خلال الفترة الاخيرة، والرفض الشعبي للحكومة الشعبية بين ابناء القبائل يفوق تصوره، لذلك لن يجد طرحه، الذي يظن أنه سيهز مؤسسة الحكم فترضخ لرغباته، ادنى استجابة.
???
في ندوة التيار التقدمي رفع النائب الفاضل مسلم البراك كعادته سقف مطالبه، أملاً منه ان يلقى هذا الطرح الدعم الشعبي من جهة وان يهز الحكم من جهة اخرى، فترضخ له السلطة كعادتها ويجني ما يريد كعادته، لذلك طرح عدة تساؤلات (بأي عقلية تدار الكويت، لا حل سوى بالحكومة المنتخبة، ماذا فعل وزراء الخارجية بالخارجية، ووزراء الداخلية بالأمن الداخلي، ووزراء الدفاع بالامن الخارجي) ثم وصل الى نقطة الارتكاز في رسالته (لماذا يحتم تعيين شيخ لوزارات الخارجية والداخلية والدفاع؟، هذا الكلام غير صحيح).
???
مسلم البراك، الذي يحتم تعيين شيوخ من الاسرة الحاكمة الكريمة على وزارات السيادة هو امن وطن وامان امة. ومسؤولية تاريخية حملتها اسرة الحكم على مدى ثلاثة قرون، فأسرة الحكم عامل استقرار وتوازن، ولكن اخبرنا يا بوحمود من سيكون رئيس الوزراء الشعبي القادم؟ سني شيعي حضري بدوي، عبدالرحمن العنجري والا عدنان المطوع؟ ام ان الاصلح من وجهة نظرك هو السيد أحمد السعدون؟ ثم من سيكون وزيرا للداخلية صالح عاشور ام محمد هايف؟ ومن لوزارة الدفاع؟ حمد المطر او مبارك الوعلان؟ وهل وزير خارجيتك محمد الدلال ام الطريجي؟ ومن ستعين في بقية وزاراتك، يابو حمود قل غير هذا لتحقق ما تريد، فمع كل التقدير لمن اسلفت ذكرهم ليس من بينهم من يحظى باجماع الأمة حين يصبح في احدى وزارات السيادة ولن يحوز ذلك غيره، فلا تسق علينا ما تعرف استحالته! واعلم ان مؤسسة الحكم لم تعد تنطلي عليها مثل هذه الألاعيب، وان ابناء الشعب الكويتي الكريم زهدوا في اصلاح اسس على فساد، فابحث لك عن قضية تعيد لتكتلك شعبيته التي اكلها الكذب!.
< نقطة شديدة الوضوح: يقال ان من جرب المجرب حلت به الندامة، فمن الذي يضمن يا بوحمود اذا وصلتم الى سدة المسؤولية عن طريق الوزارة الشعبية ألا تحتكر المناصب لكم ولابناء تكتلكم، كلّم الأمة عدل!. مفرج البرجس الدوسري maldosery@alwatan.com.kw المصدر جريدة الوطن

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.