الكويتيون الأكثر زواراً لمهرجان عنيزة للتمور الأكبر في العالم

كشف مصدر سعودي أن المتسوقين الكويتيين يتصدرون أعداد الزوار من غير السعوديين في مهرجان عنيزة للتمور الذي يعتبر الأكبر على مستوى العالم حيث يتم تسويق 400 ألف طن من التمور يوميا.

وقال التقرير الذي حصلت (د.ب.أ) اليوم الخميس على نسخة منه إن “المهرجان يحظى بسمعة كبيرة ومكانة خاصة لدى الكويتيين.
ويأتي تصدر الكويتيين لهذا المهرجان للعام الخامس على التوالي منذ النسخة الرابعة من المهرجان حين تم إقرار النظام الإحصائي”.
وأوضح أن القطريين حلوا بالمرتبة الثانية ليحلوا محل “الإماراتيين الذين كانوا متمسكين بهذا المركز طوال السنوات الأربع الماضية حيث زادت نسبة تسوق القطريين كثيرا هذا العام”.

بينما تراجع الإماراتيون للمركز الثالث وجاء البحرينيون والعمانيون بالمركزين الرابع والخامس على التوالي.

وكشف أن التمر من نوع السكري ما زال هو المطلب الأول من دون منازع للخليجيين ثم البرحي في المركز الثاني والصقعي في المركز الثالث.
وتابع “أن نسبة مشتريات الخليجيين قد زادت بنسبة 26.7 في المئة مقارنة بمشتريات العام الماضي”.

وسجل أعلى سعر في المهرجان 50 دولارا للكيلو بينما كان السعر الأرخص للكيلو ثلاثة دولارات.

وتوقع مسؤول سعودي في المهرجان “أن تزيد قيمة المبيعات هذا العام عن مليوني ريال في حين بلغت العام الماضي حوالي مليون ريال.

ومن المقرر أن تحتفل عنيزة شمال الرياض الأربعاء القادم باحتفالية ليلة التمور الذهبية وذلك ضمن منظومة المهرجان الثامن للتمور الذي بدأ عام 2005.

وانطلق مهرجان تمور عنيزه أواخر أغسطس الماضي ويستمر حتى نهاية سبتمبر بهدف تسويق إنتاج المدينة من التمور وخدمة متسوقي التمور القادمين للمدينة من خارج السعودية ومن مختلف المناطق بالمملكة.
المصدر “الراي”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.