افتتاح دورة الألعاب العربية الرياضية المدرسية الـ 19

برعاية سامية من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، انطلقت مساء أول من أمس دورة الألعاب الرياضية المدرسية العربية الـ 19 بحفل جميل أقيم على صالة نادي الكويت، وتستمر حتى 15 الجاري.

من جهته، قال ممثل صاحب السمو الأمير وزير المالية ووزير التربية والتعليم العالي بالإنابة د.نايف الحجرف ان هذه الدورة مميزة وحفل الافتتاح محل فخر واعتزاز للكويت بوجود أبناء الوطن العربي الذين يتنافسون بشرف في مختلف الرياضات على أرض الكويت، متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح في وطنهم الثاني الكويت.

وكانت دورة الألعاب الرياضية المدرسية العربية التاسعة عشرة قد انطلقت مساء أمس الأول بحفل الافتتاح على صالة نادي الكويت الرياضي والذي يعكس وجها حضاريا للكويت التي تحتضن الأشقاء العرب حتى 15 سبتمبر الجاري برعاية سامية من قبل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله، والذي أناب عن سموه وزير المالية ووزير التربية والتعليم العالي بالإنابة د.نايف الحجرف، ونال الحفل الافتتاحي رضا القائمين على الدورة بالوصول الى ثمرة الجهد الناضج والذي بذل خلال فترة الإعداد والتجهيز.

وبدأت فعاليات الافتتاح بعزف السلام الوطني ثم تلاوة لآيات من الذكر الحكيم ودخول طابور العرض ثم رفع علم الدورة، بعدها تلاوة قسم الدورة وفقرات شعبية جسدت تاريخ الكويت الماضي وارتباطه بالبحر وكذلك نهضة الكويت الحديثة وتطورها.

ثم ألقى وزير المالية ووزير التربية والتعليم العالي بالوكالة د.نايف الحجرف كلمة قال فيها ان الحفل مميز ومحل فخر واعتزاز، معبرا عن سعادته البالغة لاحتضان الكويت لفعاليات البطولة، وقال ان ما يغمرنا هو الفرح والفخر والاعتزاز بوجود أبناء الوطن العربي يتنافسون بشرف بمختلف الرياضات على أرض الكويت، متمنيا لهم كل النجاح والتوفيق، وأضاف ان ما يبعث أيضا على الفخر هو هذا التنافس بين المدارس العربية في وطنهم وللجميع نقول حللتم أهلا، وعن حفل الافتتاح قال الحجرف ان الحفل كان متميزا وما زاد تميزه هو وجود المشاركة الواسعة من مدارس الوطن العربي الكبير وهو مدعاة للفخر والاعتزاز.

الكندري يشيد بالافتتاح

وعبر محمد الكندري نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الوكيل المساعد للتعليم العام عن سعادته بالنجاح الكبير الذي شهده حفل الافتتاح.

وقال: إننا نؤمن بأن الرياضة هي مفتاح الحياة ومفتاح التجديد، مشيرا الى ان الكويت تقدمت بمبادرة منذ ثلاث سنوات من اجل احتضان النسخة الحالية من البطولة.

وقال إننا نشاهد اليوم التضامن العربي الرياضي الموحد على أرض الكويت، موضحا أنه لا شك لا يوجد خاسر في البطولة فالكل فائز.

وأشار محمد الكندري الى ان التضامن الرياضي والتلاحم العربي هو أكبر دليل على الوحدة العربية وتمنى التوفيق لجميع الفرق المشاركة والتحلي بالروح الرياضية.

وأوضح محمد الكندري انه يجب علينا كإداريين ان نكون قدوة لأبنائنا الطلاب وان التعاون هو من أهم العناصر الأساسية لإنجاح العمل الرياضي.

وفي الختام أكد الوكيل المساعد للتعليم العام بوزارة التربية ان جميع الوفود العربية الموجودة على ارض الكويت هم أهل الكويت وليسوا ضيوفا.

وأشاد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية دعيج الدعيج بالجهود المبذولة لإنجاح دورة الالعاب الرياضية المدرسية العربية التاسعة عشرة.

وأضاف الدعيج انه سعيد بحضور هذا الافتتاح الذي كان التحضير له منذ عام 2008 في إعداد الفرق والمنتخبات المدرسية للألعاب الفردية والجماعية.

وأثنى الدعيج على جهود التوجيه الفني العام للتربية البدنية البنين والبنات في تجمع الشباب العربي بالمنافسات الرياضية الشريفة والتعارف والتعاون في اطار تنمية الرياضة المدرسية‎. وأكدت منى اللوغاني الوكيل المساعد للتعليم الخاص ان استضافة الكويت لهذا الحدث الرياضي الكبير يعد مفخرة لها وانها أهل لاستقبال مثل هذه المحافل الرياضية على أرضها التي تجمع الاشقاء العرب والخليحيين تحت مظلة الحب والاخاء والمنافسة الرياضية الشريفة.

وأضافت اللوغاني ان مستوى التنظيم للدورة الذي بدأ بافتتاح ممتاز لها يبشر ان شاء الله بأداء متميز حتى نهايتها، وأنهت متوجهة بالشكر لوزير التربية د.نايف الحجرف على دعمه التربوي لهذا العرس الرياضي وأيضا اكدت ان الشكر موصول لكل القائمين بالعمل فيه متمنية لهم التوفيق وللدورة النجاح والتميز.

رقية علي: جهود جبارة

وأثنت رقية علي حسين مدير عام الادارة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية على حفل افتتاح البطولة والذي عكس الجهود الجبارة من القائمين على الدورة الرياضية المدرسية العربية التاسعة عشرة، وكانت الاجواء مفعمة بالنشاط والتعاون والحب والطاقة الايجابية للقائمين على حفل الافتتاح.

وتمنت ان تتوالى النجاحات في الأيام المقبلة من خلال المباريات وكذلك طيب الإقامة للوفود العربية الشقيقة المشاركة في الدورة في بلدهم الثاني كويت الخير كويت العطاء، ولكل يد مخلصة بذلت في هذه الدورة أقول لكم: بوركتم وبوركت جهودكم.

وفي سياق متصل يبدأ منتخبنا لكرة اليد أولى مواجهاته أمام المنتخب القطري الساعة السادسة على صالة الشهيد بالدعية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.