الرئيس اللبناني يشيد بسمو امير البلاد على دعمه للبنان

اشاد الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان بحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على دعمه للبنان.
واعرب الرئيس سليمان في كلمة له خلال افتتاح مجمع (عمشيت) الرياضي في قضاء جبيل عن خالص شكره لدولة الكويت وللصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية على دوره الكبير في تنفيذ ومتابعة المشاريع.
واكد “ان ما يجمع لبنان والكويت هو رابط كبير تجسد يوم غزو الكويت عام 1990 حيث كانت لبنان الدولة الاولى التي شجبت هذا الغزو والكويتيون لم ينسوا هذا الموقف”.
من جانبه اشاد وزير الداخلية اللبناني مروان شربل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بالدور الكبير والدعم الذي تقدمه الكويت للبنان مؤكدا ان للشعب الكويتي مكانة كبيرة في لبنان وله خصوصية في قلب كل مواطن.
من جهته قال ممثل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المهندس نواف الدبوس ل(كونا) ان هذا المشروع الحيوي يقام على مساحة ستة الاف متر مربع بتكفلة تصل الى نحو 5ر1 مليون دولار ضمن منحة دولة الكويت المقدمة عام 2006 .
واكد الدبوس حرص الصندوق الكويتي على متابعة تنفيذ المشاريع على أكمل وجه مشيرا الى اهتمام الصندوق بمثل هذه المشاريع لما لها من دور كبير في تلبية حاجات الشباب حيث ان الرياضة جزء لا يتجزأ من الاحتياجات التنموية وعامل أساسي في التنمية الشاملة.
واشار الى ان هذا المشروع سيسهم في تطوير وتحفيز طاقات الشباب اللبناني وتوجيهها في المسار الصحيح بدنيا واجتماعيا معربا عن الامل في ان يحقق أهداف السامية وان تكون هناك مشاركات مستمرة ودورية بين نادي (عمشيت) الرياضي والاندية الكويتية الرياضية.
يذكر ان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قدم للبنان 19 قرضا منذ عام 1966 بلغت قيمتها الاجمالية نحو 568 مليون دولار وتضمنت تنفيذ مشاريع في القطاع الصحي والزراعي والنقل والمواصلات فضلا عن منحة بقيمة 300 مليون دولار عقب العدوان الاسرائيلي على لبنان في عام 2006 لتمويل مشاريع البنية التحتية وتعويض المتضررين من الحرب واعادة اعمار ما هدمته آلة الحرب الاسرائيلية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.