التربية تحقق بأسباب خسارة منتخب الفتيات لكرة القدم

أربعة ملايين دينار، منها 350 الفا كلفة معسكر خارجي في جمهورية التشيك لادخال الكويت موسوعة «غينيس» في خسارة «ثقيلة» تكبدها منتخب فتيات الكويت لكرة القدم امام المنتخب الأردني في المباراة التي انتهت بتسجيل الضيفات 33 هدفا نظيفا في شباك فتياتنا وليحافظن على «نظافة» مرماهن، في دورة الالعاب الرياضية المدرسية العربية التاسعة عشرة التي تستضيفها الكويت وتستمر حتى 15 الجاري.

من يتحمل مسؤولية هذه الخسارة؟ ومن كان وراء اختيار اللاعبات ووفق أي معيار؟ هل كان للواسطة دور؟ وهل أدرك المعنيون قيمة الكلفة على المال العام؟

مصدر مسؤول في وزارة التربية قال لـ «الراي»: «ان الخسارة الفادحة التي تكبدها منتخب فتيات الكويت كانت صدمة كبيرة لوزارة التربية، خصوصا وان القائمات على اختيار الفتيات اكدن للمسؤولين في الوزارة ان الكويت قادرة على المشاركة في هذه اللعبة ولديها امكانات وكوادر مشرفة تستطيع ان تحقق انجازات للكويت، لا سيما في كرة القدم».

وأضافت أنه وخلال عام كامل كان الاستعداد جاريا وتم اختيار مجاميع من الفتيات المميزات، على حد قول المشرفات، اللاتي طلبن ان نكثف التمارين مع صفوة الفتيات المبدعات في لعبة كرة القدم، ما حدا بالمسؤولين الى رصد ميزانية خاصة لمعسكر خارجي لتطوير مستوى الطالبات المشاركات في الدورة».

وتابع: « لقد كرر المسؤولون في الوزارة على مشرفات فتيات لعبة كرة القدم التأكد من القدرة على المشاركة أو الانسحاب، فكان التأكيد ان الفريق سيحقق نتائج مرضية وعليه تم الاعتماد على ما وردنا من موجهات التربية البدنية والمشرفات».

وقال المصدر: «كنا مسرورين من النشرات الاعلامية التي تردنا من الوفد المشارك في معسكر التشيك، وتفيد بأن فتيات الكويت تقدمن على الفرق المحلية وحققن انجازات واستعددن جيدا للحصول على احدى الميداليات بتحقيق نتائج مرضية. ولكن الصدمة كانت كبيرة جدا».

واشار المصدر الى ان «كلفة دورة الالعاب الرياضية المدرسية العربية التاسعة عشرة شارفت على الاربعة ملايين دينار، وخصص منها ما يقارب 350 الفا منها لمعسكر التشيك الخارجي، الذي اصبح معسكرا سياحيا كما ورد للوزارة من تقارير بعد عودة الوفد، وان ساعات التدريب اليومي لم تكن تتجاوز 3 ساعات فيما كان باقي الوقت مخصصا لجولات ترفيهية».

وكشف المصدر عن ان «وزير التربية بالوكالة الدكتور نايف الحجرف مهتم بمتابعة الموضوع، حيث طلب تقارير حول المعسكر وأسباب ضعف اداء فتيات الكويت رغم كل الامكانات التي سخرتها الوزارة لتوجيه التربية البدنية وما هي آلية اختيار الفتيات المشاركات؟، ونحن بانتظار قرار الوزير بعدد من سيحالون الى التحقيق في هذا الجانب خلال الايام المقبلة».
المصدر”الراي”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.