فعاليات تجمع ساحة الارادة “لن نتركها تضيع”

انطلقت فعاليات تجمع “لن نتركها تضيع” التي تنظمها الأغلبية النيابية لمجلس 2012 المبطل بالتعاون مع حركة “نهج” الشبابية.
قال النائب مسلم البراك من ساحة الإرادة قبل بدء الندوة أن حركة ‘نهج’ وجهت الدعوة لجميع أبناء الشعب الكويتي مشيرا الى أن وزارة الداخلية تمنع المبيت مؤكداً عدم الخضوع لما يقولون على حد تعبيره قائلاً :لن نسكت وليفعلوا ما يريدون

النائب علي الدقباسي اول المتحدثين وقال: “أتوجه بكلمة الى كل الشباب الوطني والى المغردين الخارجين الى ساحة الارادة واقول لهم محشومين عن كل الكلام البذيء الذي قيل ويقال عنكم، لم نخرج الى هنا من أجل قلة الادب، نحن هنا من أجل ارادة الأمة ومن أجل اسقاط مجلس 2009 وعدم العبث بارادة الامة”.

وأضاف الدقباسي: الحكومة التي صوتت على القوانين وعلى اقرار تعديل الدوائر هي نفسها الحكومة التي تريد الالتفاف على الدوائر وتعديلها.

الناس تعبت من ارادتها لتنفيذ مطالبها ونحن سنحقق مطالبها لاننا اقسمنا على الدستور، الكويت اليوم لا رقابة لديها على الاموال وعلى الوحدة الوطنية بسبب مجلسها هذا المعطل والمبطل.

وتابع: نحن هنا لسنا من اجل حمايتنا لكراسينا بل نحن هنا من اجل الامة وحمايتها.

واضاف قيل لي قبل ان اتحدث: لا تتكلم عن قضية البطالة وتعيد الكلام فاقول: نعم انا اتبنى قضية البطالة لانها هي وغيرها احدى اهم القضايا التي تشغل المواطنين .

اطالبكم بمساندة الجبهة الوطنية لحماية الدستور والاصلاح السياسي لانها تضم جميع الاطياف والمذاهب.

اللجنة المنظمة لتجمع ساحة الإرادة تقدم درعا تذكارية للنائبين وليد الطبطبائي وجمعان الحربش تقديرا لدورهما بمساعدة الثوار السوريين والجيش الحر .

وقال النائب جمعان الحربش بعد تكريمه بساحة الإرادة: هناك كويتيين يقاتلون النظام السوري بالصفوف الأولى مع الجيش الحر

ودعا النائب وليد الطبطبائي لتجمع الليلة الكبيرة بساحة الإرادة يوم 9/24 فنحن لا نقبل بأنصاف الحرية وأنصاف الحلول.
واكد ان نواب كتلة الأغلبية اتفقوا على مقاطعة الانتخابات المقبلة إذا تم العبث بقانون الانتخاب .

وتابع قائلا أين تذهب الفوائض المالية بميزانية الدولة؟ فهناك 20 مليار دينار تأتي من بيع النفط وغير داخلة بميزانية الدولة, آن الأوان لأن يستعيد الشعب كامل السيادة وبما أننا نمثل الأمة فقد قررنا أن يكون الشيخ جابر المبارك آخر رئيس وزراء من ذرية مبارك.

من جهته أكد المنسق العام للجبهة الوطنية للمحافظة على الدستور أحمد الديين أن الجبهة الوطنية ولدت لتكون جزءا من الحراك الشعبي ولتحقيق اهداف محددة ومواجهة السلطة ورغبتها في تفصيل النظام الإنتخابي على مقاسها.

وقال عضو مجلس 2012 المقضي ببطلانه أسامة الشاهين: السلطة غير مؤمنة بالحياة الديمقراطية، وانما يريدونها شكلاً فقط للتمثيل الخارجي حتى يقول عنا ديمقراطيين.

واضاف الكويتيون الحاضرون في ساحة الارادة والذين لم يحضروا فإنهم جميعهم في قلق على هذا الوطن، فالكويت تتراجع في جميع الاصعدة”.

وتابع قائلا: أقول الى الذين لم يخرجوا: خدعوكم فقالوا هؤلاء غوغائيون، وما نحن بذلك لاننا نؤكد على المادة السادسة من الدستور بان الأمة مصدر السلطات وبأن المادة الرابعة تؤكد أن الحكم لذرية مبارك الصباح.

احيي الاخوات والامهات الحاضرات لمثل هذا التجمع الدستوري الوطني الراقي، واحيي كل مواطن لم يلتفت الى شق الوحدة الوطنية بين المذاهب وحضر نداءاً للوطن”.

وقال سعد بن طفلة: بعد تفشي الفساد فى البلاد ظهرت دعوات لاسقاط الوزراء فاطلق الفاسدون مخلوقات مسعورة فى وسائل الاعلام تطلق الاتهامات وتتهم الاخرين وهم عبدة الدينار والدرهم .

وتابع بن طفلة: هناك عقلية في السلطة تعتقد أن البلد وثرواتها لهم فقط وليس للشعب لذلك يشغلون القوى السياسية بهذا الجدل والصراع حول الدوائر ونحن في النفق المظلم الذي أدخلتنا فيه السلطة .

وقال النائب في المجلس المبطل خالد شخير “ليعلم ناصر المحمد ومشعل الاحمد أن (الاغلبية) النيابية لن تصوت لهم في ولاية العهد وأن الوطن يئن من مشاكل الأسرة، وتحقيق الحكومة المنتخبة أما أن يكون عن طريق ممثلي الأمة أو من الأمة مباشرة”.

وأثناء كلمة النائب المُبطل عضويته خالد شخير بدأ عدد من الحضور يغادرون ساحة الإرادة .

ومن جهته، وقال الناشط السياسي فهيد الهيلم “مطالبنا محددة أولها إرحل ياجابر غير مأسوف عليك، فالأمة تريد الأحزاب السياسية وحكومة منتخبة”.

انتهاء التجمع دون الإشارة الى وجود مبيت بساحة الإرادة من عدمه

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.