لجنة مشتركة بين دولة الكويت والجزائر لمتابعة الاستثمارات في كلا البلدين

أعلن وزير المالية الجزائري كريم جودي عن انشاء لجنة لمتابعة الاستثمارات بين الجزائر ودولة الكويت وذلك لرفع العراقيل حول مختلف المشاريع المشتركة.

وقال جودي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الدورة السابعة للجنة الثنائية الجزائرية – الكويتية التي انطلقت أمس وتختتم مساء اليوم في الجزائر أن هذه اللجنة تحاول ازالة مختلف العراقيل والمشاكل التي تحول دون تنفيذ مختلف المشروعات التي ستفتح المجال للعمل المشترك.
وأضاف أن انشاء هذه اللجنة يعتبر من أهم خطوات التوصيات التي تم التوصل اليها خلال الدورة السادسة للجنة المنعقدة سنة 2010 بدولة الكويت.

وكشف الوزير الجزائري في هذا السياق عن اهتمام الطرفين الجزائري والكويتي بانشاء مجلس رجال أعمال جزائري – كويتي.

واكد أن جدول أعمال الدورة السابعة في اليوم الثاني يتضمن اجراء محادثات حول مشاريع استثمارية كويتية من اجل انشاء شركات للايجار المالي ورأس المال الاستثماري والتأمينات وشركة مختلطة لصناعة الأدوية الخاصة بمرضي السرطان وأخرى في مواد البناء.

يذكر ان وزير المالية والتربية ووزير التعليم العالي بالوكالة نايف فلاح الحجرف ووزير المالية الجزائري كريم جودي ترأسا الاجتماع فيما يضم الوفد الكويتي العديد من المسؤولين في وزارات المالية والطاقة والتجارة والصناعة والأشغال فضلا عن مستثمرين ورجال اعمال من الجانبين للتباحث حول مشاريع الشراكة بين البلدين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.