الحجرف: العلاقات الكويتية الجزائرية في مجال البحث العلمي متجذرة ومتميزة

أشاد وزير المالية والتربية ووزير التعليم العالي بالوكالة نايف فلاح الحجرف بالعلاقات المتميزة بين دولة الكويت والجزائر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي قائلا انها متجذرة.
وقال الحجرف في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش اللقاء الذي أجراه مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري رشيد حراوبية أن دولة الكويت تتطلع لتعزيز التعاون بين الجامعات الكويتية والجزائرية وتبادل الخبرات.

وكشف عن أن اللقاء الذي جمعه بالوزير الجزائري سمح له بالاطلاع على مختلف مراحل التطور الذي تشهده الجزائر في مجال التكوين والتأهيل والتدريب على مستوى الجامعات والمعاهد فضلا عن تناول سبل تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي.

واضاف أن زيارته للجزائر في اطار الاشراف على الدورة السابعة للجنة الثنائية الجزائرية – الكويتية التي تنعقد بالجزائر منذ أمس دليل على رغبة وتطلع الكويت لمواصلة مسيرة تعزيز وتفعيل العلاقات مع الجزائر في شتى المجالات وتدعيم الاستثمار على اعتبار أن الاستثمار الحقيقي هو في الفرد والتعليم العالي والتكوين.

من جانبه قال حراوبية في تصريح مماثل ل(كونا) أن الجزائر تتطلع لابرام اتفاقيات في مجال البحث العلمي خصوصا ان دولة الكويت متميزة في مجال البحث العلمي والاستفادة من خبرات الفرد الكويتي المتميزة.

وقد جرى اللقاء في مقر الوزارة بحضور كل من سفير دولة الكويت لدى الجزائر سعود فيصل الدويش والوفد المرافق للحجرف وسفير دولة الجزائر لدى الكويت خميسي عريف.

كما انتهز الوزير الكويتي الفرصة لتهنئة الوزير حراوبية على تجديد الثقة به في منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الحكومة الجديدة فضلا عن تهنئة الجزائر بالاحتفالات بمرور 50 سنة على استقلالها.
وفي نهاية الزيارة تسلم الوزير الكويتي هدية رمزية من الوزير الجزائري.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.