الزمن الجميل للطرب في الكويت

يواصل تلفزيون الكويت مسعاه في احتضان الأغنية الكويتية والخليجية وفق صيغة جديدة بعدما تخلت عنها شركات الإنتاج وأصبحت في مرمى القرصنة من قبل الجمهور عبر شبكات الإنترنت، ليعيد بذلك إلى هذا الجهاز دوره الرائد في المنطقة ويستذكر أيام الزمن الجميل حين قدّم للساحة الغنائية العديد من النجوم منهم محمد عبده ورباب وطلال مداح والرويشد ونوال وغيرهم.

مسرح مبنى التلفزيون في منطقة السالمية كان على موعد مساء أول من أمس مع الفنانين مصطفى أحمد ومبارك المعتوق في جلسة غنائية ضمن برنامج «سمر الليالي» الذي يعدّه بدر الدعي ويخرجه كل من خالد بوحمد وعادل الرشيدي ويقدمه المذيع طلال الخليفة، بينما حرص المشرف العام على قنوات تلفزيون الكويت الشيخ فهد المبارك على متابعة الجلسة لفترة طويلة في مقاعد المسرح. ومن المتوقع أن تعرض هذه الجلسة في سهرات عيد الأضحى المقبل.

واستهل الفنان مصطفى أحمد السهرة بأغنية «ولهان» أعاد من خلالها أصالة الكلمة وعذوبة اللحن وذكرنا بذلك الزمن حين كان التلفزيون بالأبيض والأسود، وكان صريحاً وأكثر واقعية في رده على المذيع طلال الخليفة حين سأله عن غيابه وعدم إنتاج أعمال جديده، فقال إن «الكلمات هي من تجذب الفنان إلى العمل»، ثم عاد إلى الطرب وقدّم ثلاث أغانٍ أخرى هي «لا صابت قلبك الحيرة»، «تو الناس» و«صدق سباني ياسمر».

أما الفنان مبارك المعتوق فقد أشعل المسرح حماسة، وأطرب الحضور من خلال مجموعة أغان من بينها «صار معلوم»، «حبايب»، «غالي علينا» و«طلت قمر».

من جهته، أكد الشيخ فهد المبارك أن «تلفزيون الكويت يعمل جاهداً على إعادة الأغنية الخليجية إلى مكانتها من خلال دعم الطرب الأصيل، وقد حرصنا على أن ننوع في الجلسات ونقدم جميع الألوان الغنائية من أجل أن نرضي الكبار والشباب».

وأضاف: «نقدم سهرة مصطفى أحمد ومبارك المعتوق من أجل أن يسعد كبار السن ومحبي الطرب الأصيل، وهناك سهرة قادمة تشارك فيها الفنانة هند من البحرين والفنان عبد القادر الهدهود من جيل الشباب، كذلك ستكون هناك سهرة مع الفنانة فدوة المالكي تقدم فيها مجموعة من أغاني التراث الكويتي وقد يشاركها الفنان السعودي طلال سلامة».

وكشف المبارك عن اتصالات تجري مع الفنانة نوال من أجل تسجيل سهرة للجمهور، وقال: «لا تزال في تركيا لاستكمال ألبومها الجديد، ونحن ننتظرها هي ومجموعة من المطربين الكبار، لأن تلفزيون الكويت يحرص على تقديم الأغنية الأصيلة وقد أجرى اتصالات مع العديد من الفنانين الذين ينتمون إلى جيل الستينات والسبعينات من أجل التسجيل معهم إلا أن بعضهم اعتذر والبعض الآخر أعلن اعتزاله الغناء».

وأعلن المبارك عن استمرار هذه الجلسات على مدار العام، وأضاف «نريد أن نثري شاشة تلفزيون الكويت، ونريد أن نستضيف كل المطربين العرب الذين يقدمون أغنية طربية يقبل عليها الجمهور»، متمنيا أن تحظى هذه الجلسات باستحسان الجمهور.
المصدر”الراي”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.