العربي حوّل تأخره بهدفين الى تعادل مع الكويت 2/ 2

حوّل العربي تأخره بهدفين الى تعادل مع الكويت 2/ 2 في مستهل مباراتهما في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم في اللقاء الذي جرى بينهما على استاد نادي الكويت وكان الحضور الجماهيري فيه متواضعاً للغاية وحصل كل فريق على نقطة.
جاءت الأهداف جميعها في الشوط الثاني، سجل للكويت شادي الهمامي في الدقيقة 47 واضاف فهد عوض الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 54 وسجل حسين حاكم بالخطأ في مرماه هدف العربي في الدقيقة 63 وسجل علي مقصيد هدف التعادل للعربي في الدقيقة 75.
لم يظهر الاداء الفني للفريقين بالشوط الاول بالصورة المقنعة، على الرغم من وجود اسماء كبيرة كنا نتوقع منهم الكثير من الاثارة والابداع، حيث غاب التنظيم والهجمات الخطرة، وكانت المحاولات الفردية هي الحل في كثير من الاحيان، ما أفسد الاداء الجماعي جماله.
بدأ العربي اللقاء بكامل نجومه في خط المرمى خالد الرشيدي وعلي مقصيد وأحمد عبدالغفار وعبدالعزيز السليمي ومحمد الفريح وحسين الموسوي وطلال نايف ودفع بالمحترفين الثلاثة السنغالي عبدالقادر فال والاردني أحمد هايل والبحريني عدنان محمد، وكانت له بعض الافضلية الميدانية من خلال تحركات السليمي وفريح وعبدالقادر في خط الوسط، بجانب انطلاقات علي مقصيد، وانقذ حارس الكويت مصعب الكندري هدفاً محققاً من رأسية أحمد عبدالغفور.

بينما لم يظهر «الابيض» الكويتاوي بمستواه الحقيقي على الرغم من مشاركة نجومه وليد علي وفهد عوض وفهد العنزي وعلي الكندري وعبدالله البريكي، بالاضافة الى المحترفين البرازيلي روجيريو والتونسي الشادي الهمامي والبحريني حسين بابا، وبرز من الكويت فهد عوض وروجيريو الذي تحمل لوحده الهجمات وشكل خطورة بالغة على مرمى العربي، وابدع الحارس العرباوي خالد الرشيدي من ابعاد هدف أكيد من تسديدة صاروخية لوليد علي.
وجاءت أحداث الشوط الثاني مغايرة تماما، حيث افتتح الكويت التسجيل منذ البداية بالتحديد بالدقيقة 47 عن طريق التونسي شادي الهمامي الذي استغل كرة رأسية هيأها له زميله عبدالهادي الخميس وسط غفلة وارتباك من الدفاع العرباوي، ليسدد الكرة على يسار الحارس خالد الرشيدي، ونجح عبدالهادي الخميس ان يمنح فريقه ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 54 عندما توغل داخل منطقة الجزاء ليعرقله المدافع أحمد عبدالغفور، تصدى لها فهد عوض وأسكنها بالمرمى، واستطاع العربي العودة الى المباراة في الدقيقة 63 اثر خطأ مشترك بين رأسية المدافع حسين حاكم الذي حاول ابعاد الكرة وتقدم زميله الحارس مصعب الكندري الذى لم يتمكن من منع الكرة من تجاوزه داخل المرمى، واعطى هدف العربي دفعة معنوية كبيرة لتحقيق التعادل الذي جاء في الدقيقة 75 من تسديدة رائعة لعلي مقصيد سكنت الزاوية اليسرى للمرمى.

بالفعل شوط ولا اروع بالاداء والسرعة والاثارة والاهداف، استمتع به الجميع خصوصا من العربي الذي حول تخلفه بهدفين الى تعادل مثير وكان الاقرب للفوز لولا اضاعته للفرص السهلة التي تهيأت له امام المرمى، بينما دفاع الكويت يتحمل مسؤولية كبيرة في إهدار فوز كان في متناول يده نتيجة الاخطاء البسيطة التي كلفته الكثير.

القادسية مع السالمية
وكاظمة مع الصليبخات
وتختتم اليوم المرحلة الاولى لمنافسات البطولة بلقائين، ففي السادسة والثلث يستضيف القادسية على استاد محمد الحمد نظيره السالمية، ويعقبها في الثامنة والثلث مواجهة تجمع بين كاظمة مع الصليبخات على استاد الصداقة والسلام.
يتطلع القادسية في انطلاقته الاولى الى حصد النقاط الثلاث، واستعادة الثقة من جديد بعد تعثره في لقاء السوبر أمام غريمه التقليدي العربي 2/1، والتي أغضبت جماهيره الكبيرة التي كانت على موعد مع اللقب.

«الاصفر» هذا الموسم لديه رغبة شديدة في حصد بطولة الدوري لمعادلة الرقم القياسي المسجل للعربي (16 لقب)، ويعتبر المرشح الابرز لتحقيق ذالك للموسم الخامس على التوالي، والفريق استعد هذا الموسم من خلال المشاركة في الدورة الرباعية التي ينظمها نادي الجزيرة الاماراتي وأستطاع أن يحرز لقبها.

النجاحات التي حققها الفريق القدساوي الموسم الماضي جعلته يقوم بتجديد عقد الجهاز الفني بقيادة الكرواتي رادان، وكذلك المحترفان السوريان عمر السومه والعاجي ابراهيما كيتا بجانب تعاقده الجديد مع نجم الافريقي التونسي يوسف المويهبي والكرواتي داريو، كما يعول على نجومه المحليين بدر المطوع وحسين فاضل العائدان من تجربة الاحتراف في نادي نوتنغهام فورست الانكليزي والتي لاتزال قائمة، ومساعد ندا وعامر المعتوق وضاري سعيد وفهد الانصاري وحمد العنزي وعبدالعزيز المشعان وسلسلة طويلة من العناصر الاخرى التي يزخر بها الاصفر، والتي جعلته يتفوق بصورة كبيرة على بقية الفرق.
والمواجهة اليوم تميل كفتها بشكل كبير لصالح القادسية على حساب السالمية الذي كما يبدو انه لم يأت بجديد هذا الموسم بعد تجديد عقود محترفيه السوري محمد زينهو والاردني عدي الصيفي والسويدي باتريك بجانب عناصره المحلية التي لم تصل بعد الى مرحلة المنافسة الحقيقية على البطولات، وبالتالي فإن المباراة تكاد تكون شبه محسومه لصاحب الارض ما لم تحدث مفاجأة من العيار الثقيل.

كاظمة والصليبخات
بينما اللقاء الثاني الذي سيجمع بين الضيف الجديد الصليبخات القادم من الدرجة الاولى ويسعى الى ابراز مكانته بين الكبار، واستعد هذا الموسم بشكل جيد، وضم عدد من العناصر المحلية أبرزهم شهاب كنكوني حارس كاظمة السابق وخالد عبدالقدوس، بالاضافة الى تجديد عقود الثلاثي البرازيلي الذي كانت له بصمة واضحة في انتقاله الى الدوري الممتاز، ويسعى مدربه الوطني ثامر عناد الى تحقيق عدد من المفاجآت هذا الموسم، وتثبيت الفريق على أقل تقدير في البطولة وعدم السقوط مرة أخرى الدرجة الاولى.
في حين كاظمة استعان بجهاز فني جديد بقيادة الصربي رادولو فيتش خلفا للتشيكي ميلان ماتشاله، وتعاقد مع نجوم منتريغو راديل ونيكول، وأقام معسكرا قويا في تركيا لعب خلاله عدد من المباريات الودية، بلاشك ان البرتقالي لديه طموح مشروع للعودة الى منصات التتويج بعد سلسلة طويلة من الاخفاقات التي لا تتناسب مع تاريخه الكبير، ويسعى اليوم الى حسم المنازلة وعد التفريط بالنقاط.

التضامن يحل ضيفا على الساحل
وفي منافسات الدرجة الاولى، تختتم المرحلة الاولى بلقاء واحد، يحل فيه التضامن ضيفا على الساحل في السادسة والنصف، ويسعى الفريقان الى تحقيق بداية جيدة والانطلاق بقوة بالمسابقة، خصوصا وأن استعداداتهم هذا الصيف كانت جيدة، وكفتهم شبه متساوية.
المصدر”الراي”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.