الصواغ: ننتظر أن تنصفنا المحكمة الدستورية

أكد النائب فلاح الصواغ ان مطالبنا واضحة وهي مقاطعة الانتخابات في حال العبث بها من خلال تغيير الدوائر أو آلية التصويت، ولكن إن أنصفتنا المحكمة الدستورية بأن هذه الدوائر الحالية عادلة أو على المجلس القادم تعديل الدوائر نحترم القضاء الذي نحترمه من البداية.

وأضاف الصواغ اننا لا نحترم سلطة تسعى الى ظلم فئة من الشعب تطالب بتطبيق القانون والدستور، وإذا حكمت المحكمة الدستورية بأن هذه الدوائر غير عادلة وعلى المجلس القادم تعديلها فهذا قرار واضح وجيد.

ولفت الصواغ الى أنه إذا حكمت المحكمة بأن الانتخابات القادمة تتم وفق الدوائر الخمس وبأربعة أصوات وبعد ذلك تعدّل وفق القانون والدستور وبتعاون من السلطتين، فهذا يعتبر قراراً صائباً من المحكمة الدستورية ويصب في صالح استقرار البلاد.

وبيّن الصواغ ان السلطة التشريعية معنية بتعديل القوانين بينما السلطة التنفيذية هي التي تنفرد بالقوانين وبالمال العام، وهناك إجراءات ومناقصات ومصالح لا تعلم بها السلطة التشريعية والشعب الكويتي هو مصدر السلطات لمتابعة أعمال السلطة التنفيذية فيما رموز الفساد يطالبون باستمرار مجلس 2009.

وأكد ان النواب الذين يدافعون عن حقوق ومكتسبات الشعب يجب على الشعب أن يناصرهم وفق الدستور والقانون، وهناك ثلاث جهات تسعى لاستمرار مجلس 2009 وهي بعض التجار والحكومة الخفية وأقلية مجلس 2012 الذين يسعون لاستمرار الفساد لأنهم يريدون تقديم مصالحهم الخاصة على المصالح العامة.
المصدر”الوطن”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.