الشمالي يتوج ببطولة كأس العرب الاولى لسلاح المبارزة

توج المبارز الكويتي عبدالله الشمالي بلقب بطولة كأس العرب الاولى للمبارزة لسلاح (السابر) للرجال التي اختتمت هنا اليوم بمشاركة أكثر من 30 لاعبا ولاعبة يمثلون 8 دول عربية.

وتمكن اللاعب الشمالي من تحقيق لقب باكورة البطولات في هذا الاختصاص عقب فوزه المستحق في المباراة النهائية على مواطنه عبدالله الخياط بنتيجة 15 لمسة مقابل 8 لمسات والتي قدم فيها اللاعب الواعد الشمالي (19 سنة) مستوى متميزا وتركيزا عاليا ليتحكم خلالها بمعظم مجريات المباراة.

ونال الشمالي الجائزة المالية المقررة للبطل وقدرها ثلاثة الاف دولار فيما نال المبارز الخياط جائزة نقدية قيمتها الفا دولار فيما تقاسم التونسي محمد الربعي والقطري عبدالله برزكر المركز الثالث لينال كل منهما جائزة نقدية مقدارها الف دولار.

وأكد رئيس الاتحادين العربي والكويتي للمبارزة عبدالرحيم السعيد نجاح أول بطولة متخصصة بهذا الاختصاص وفقا ما كان مخططا من قبل اللجنة المنظمة مبديا اعجابه بالمستوى المتميز لابطال وبطلات العرب “والذي يعكس التطور الكبير لرياضة المبارزة العربية في الاعوام الاخيرة”.

وقال السعيد في تصريح للصحافيين عقب تتويجه الفائزين في البطولة انه برغم اقامة البطولة في فترة اجراء الانتخابات في الاتحادات العربية والتي تعقب الدورة الالعاب الاولمبية الا ان مشاركة هذا العدد الجيد من الدول العربية منح البطولة قوة أكبر موضحا ان الاتحاد العربي سيواصل اقامة المزيد من البطولات العربية لجميع الاسلحة الثلاثة المعتمدة.

وأشار الى أن تأهل لاعبين كويتيين الى المباراة النهائية للبطولة يثبت علو كعب المبارزة الكويتية “والتي باتت بفضل العمل الكبير للاتحاد الكويتي للعبة والتعاون الكبير بين اعضائه رقما صعبا في البطولات العربية والاقليمية” مشيدا بالمستوى المتميز للاعبين الشمالي والخياط.

وثمن رعاية رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح للبطولة التي ساهمت بنجاحها منوها بدعم رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة المدير العام فيصل الجزاف “والتي كانت أهم اسباب نجاح هذا الملتقى العربي”.

من جانبه أعرب النجم الكويتي الشمالي عن سعادته الكبير بنيل أول لقب في هذا السلاح بفئة العمومي برغم أنه يلعب في فئة الناشئين وهو أصغر لاعب في البطولة مقدما شكره الجزيل للاتحاد الكويتي للمبارزة الذي وفر معسكرا قويا لمبارزي المنتخب في ألمانيا علاوة على اهتمام الاتحاد بالمبارزين الواعدين وهو أحدهم أوجد قاعدة قوية للمنتخب الكويتي.

وقال الشمالي انه خاض خلال البطولة مباريات قوية تمكن خلالها من اقصاء حامل لقب بطولة الالعاب العربية الاخيرة من تونس في دور الثمانية قبل أن يتمكن من اخراج بطل الامارات في دور الاربعة.

وعن المباراة النهائية مع مواطنه الخياط أوضح الشمالي انها اتسمت بالندية الا ان عزمه الكبير على نيل اول لقب في فئة العمومي مكنه من الفوز فيها متمنيا أن يكون هذا اللقب بمنزلة انطلاقة كبيرة نحو تحقيق مزيد من الالقاب لرفع علم الكويت عاليا في المحافل الدولية.

وقام رئيس الاتحادين العربي والكويتي عبد الرحيم السعيد برفقة رؤساء الوفود المشاركة بتتويج الفائزين في فئتي الرجال والسيدات وتقديم مكافآت مالية لهم علما ان التونسية هالة بسايس حققت لقب فردي السيدات

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.