المناع: الجمعية الكويتية للعمل الوطني تهدف المحافظة على الوحدة الوطنية

قالت رئيسة الجمعية الكويتية للعمل الوطني بشرى المناع اليوم ان الهدف من انشاء الجمعية تنمية التعاون والمحبة بين ابناء شعب الكويت والبعد عن الخلافات المذهبية والطائفية والقبلية وذلك بترسيخ ثقافة الاخاء بينهم.

واوضحت المناع في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا)ان الجمعية انشئت لاهداف عديدة منها المحافظة على الوحدة الوطنية من خلال الاسرة والشارع والروضة والمدرسة والمعهد والجامعة ومواقع العمل.
واكدت اهمية دراسة بعض المشاكل الاجتماعية التي تواجه المواطن ومعالجتها وتقديم مصلحة الوطن اولا بما يخدم بناء الأجيال وتنشئتهم وايجاد الحلول المناسبة لعدم تكرارها مستقبلا.

وشددت على اهمية حصر المظاهر والسلوكيات المستجدة على الشارع الكويتي ومتابعتها مع الجهات ذات الاختصاص من خلال محاضرات توعوية تنويرية في المدارس والمعاهد والجامعات والمنتديات الثقافية والمخيمات الطلابية والأندية الرياضية بالاضافة الى البرامج التوعوية في وسائل الاعلام بكل اشكالها.

واضافت المناع ان الوحدة الوطنية لها “دور كبير ومهم” في نشر الأمن وتوفير حياة اقتصادية سعيدة ونشر المحبة بين المواطنين موضحة ان مفهوم الوحدة الوطنية هو اتحاد مجموعة من البشر في الدين والاقتصاد والاجتماع والتاريخ في مكان واحد وتحت راية حكم واحدة “وهذا ما يتميز به المجتمع الكويتي”.

واشارت الى اهمية الاسهام في ازالة المظاهر والسلوكيات المضرة والمسيئة لوحدة الوطن والصادرة عن بعض الأفراد والمسؤولين او اي جهة كانت من خلال التوعية وتنظيم المؤتمرات والندوات الاصلاحية التطوعية لغرس الولاء والحب والعمل من اجل الاصلاح بالطرق السليمة.

وكشفت المناع عن تنظيم “مؤتمر مهم” في الفترة المقبلة لترسيخ مفهوم وروح المواطنة وتعزيز الولاء للكويت بما يتناسب مع مصلحة الوطن بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

يذكر ان الجمعية الكويتية للعمل الوطني تتألف من 50 عضوا يمثلون جميع اطياف المجتمع الكويتي دون حاجز القبيلة او المذهب او غيرهما.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.