إيران تهدد بضرب القواعد الأمريكية بالكويت اذا تعرضت للهجوم

هدد قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد علي جعفري اليوم (الأحد) بأن بلاده ستضرب مضيق هرمز والقواعد الاميركية في الشرق الأوسط وإسرائيل إذا تعرضت للهجوم، وقال الجعفري في مؤتمر صحفي له إن مضيق “هرمز” الذي تمر منه ثلث تجارة نفط العالم، سيكون هدف مشروع للضرب النووي في حال تعرضت لأي هجوم من اسرائيل.

وبحسب وكالة فرانس برس، كررالجعفري تهديد إيران لمنطقة الخليج حينما قال: “القواعد العسكرية الأميركية مثل تلك الموجودة في الكويت والبحرين والامارات العربية المتحدة والسعودية – ستكون كذلك هدفاً مشروعاً للصواريخ الإيرانية”.

وأضاف الجعفري: “الولايات المتحدة لديها الكثير من نقاط الضعف في المناطق المحيطة بإيران، وقواعدها تقع في مدى صواريخ الحرس الثوري ولدينا قدرات اخرى خاصة عندما يتعلق الامر بدعم المسلمين للجمهورية الاسلامية”.

وأكد الجعفري على القدرات النووية للصواريخ الإيرانية عندما أكد على أنه لن يتبقى شيء من اسرائيل اذاضربتها الصواريخ الايرانية، وهذا في حال شن هجمات أمريكية على إيران.

وأشار إلى أنه في حال تعرضها لهجوم، فإن إيران ستخرج من معاهدة الحد من الانتشار النووي التي تهدف الى منع الدول من تطوير اسلحة نووية ولكن تسمح لها بتوليد الطاقة النووية. وقال “في حال تعرضها لهجوم فان التزامات ايران ستتغير. وفي تقديري فان ايران قد تخرج من معاهدة الحد من الانتشار النووي.
المصدر “الوطن”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.