الكويت في اختبار حقيقي أمام الوحدات

يستضيف فريق نادي الكويت مساء اليوم الوحدات الأردني ضمن الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وسيلتقي الفريقان ايابا في 25 الجاري.
وقد بلغ الكويت الدور الربع النهائي بعد تخطيه القادسية بركلات الترجيح 3-1 فيما تخطى الوحدات كاظمة 2-1.

ويخوض الفريقان اللقاء بقيادة فنية جديدة، إذ يقود الأبيض الروماني ايوان مارين فيما يتولى قيادة الوحدات المصري محمد عمر، وكلاهما تم التعاقد معه أخيرا، وسبق للفريقين ان التقيا النسخة الماضية، حيث فاز الوحدات ذهابا 3-1 وإيابا 1-0.

ويسعى الكويت الى الخروج بنتيجة ايجابية تكفل له خوض لقاء الاياب بوضعية مريحة آملا المضي قدما نحو الدور نصف النهائي للبطولة التي حقق لقبها موسم 2009 وخسر في المباراة النهائية أمام ناساف كارشي الاوزبكي في نسخة 2011.

ويدخل الابيض المباراة قادما من تعادل ايجابي 2-2 مع العربي في الجولة الاولى من الدوري الممتاز، إذ لم يقدم المستوى المأمول بالقياس الى تحضيراته المبكرة التي بدأت منتصف يوليو الماضي وكان من بينها معسكر في الإمارات، لكن المباراة كشفت عن حضور ذهني للمدرب ايوان استحق عليه الإشادة من الجميع وتعتبر مباراة اليوم الاختبار الحقيقي له.

وعزز الابيض صفوفه بالتعاقد مع التونسيين عصام جمعة وشادي الهمامي كما جدد تعاقده مع البحريني حسين بابا إضافة الى استمرار تواجد البرازيلي روجيريو.

ويعاني الفريق غياب مدافعه يعقوب الطاهر للاصابة وأسندت مهامه الى الجوكر حسين حاكم الى جوار بابا، ولاتزال الشكوك تحوم حول مشاركة سامي الصانع الأمر الذي قد يجبر ايوان على الدفع بفهد العنزي للعب في مركز الظهير الايمن وهو السيناريو نفسه الذي أداه في مواجهته أمام العربي.

ويعول الكويت كثيرا على التحركات الايجابية لروجيريو في الاختراق والتسجيل وخلق الفرص لزملائه إضافة الى تواجد ناصر القحطاني وعبدالله البريكي ووليد علي والتونسي شادي الهمامي وفي المقدمة كل من عصام جمعة وعلي الكندري.

وعلى الجبهة المقابلة يمر الوحدات بحالة من الانتعاش بعد ان عادت آلية الروح تحت قيادة المصري محمد عمر الذي نجح أخيرا في إعادة توظيف لاعبيه وهم من ذوي الخبرة والمهارة في مقدمتهم رأفت علي ومحمود شلباية وعامر حويطي وعبدالله ذيب ومحمود قنديل والحارس عامر شفيع ومحمد الدميري وباسم فتحي والسوريون بلال عبدالدايم ومهند ابراهيم واحمد ديب، وكلهم من العناصر التي مثلت منتخباتها قاريا ولعبت على ارض الكويت مرات عديدة.

طاقم تحكيم لبناني

يدير المباراة طاقم تحكيم لبناني مكون من علي الصباغ للساحة ويساعده مواطنه هادي الكسار والعماني سيف الغافري والحكم الرابع رضوان غندور ويراقبها الاماراتي جمعة احمد.

مارين: نحترم الوحدات وسنلعب للفوز

قال مدرب فريق نادي الكويت الروماني مارين ايوان ان المباراة ستكون صعبة كونها امام فريق كبير وجدير بالاحترام هو الوحدات الذي يضم عناصر جيدة وذات خبرة لكنه يسعى الى الفوز لاهمية ذلك من الناحية المعنوية قبل التوجه الى عمان الاسبوع المقبل. واعتبر مارين ان مباراة العربي اصبحت من الماضي، وقال انا لا انظر الى الخلف واتطلع الى القادم من المباريات لكننا بلا شك اخذنا الاخطاء في موضع الحسبان.

من جهته، قال مدرب الوحدات محمد عمر ان فريقه يمر بمرحلة من عدم الاستقرار جراء الكبوات التي تعرض لها في بداية الموسم وقال ان للوحدات حضورا كبيرا في البطولة وهذا ما سنعمل على تعزيزه، لافتا الى ان الكويت فريق جدير بالاحترام.

الاتفاق في مواجهة أريما الإندونيسي

يطمح الاتفاق السعودي الى مواصلة عروضه القوية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي رغم توقفها لأكثر من ثلاثة أشهر، وذلك عندما يحل ضيفا على اريما الاندونيسي في ذهاب ربع النهائي.

وتقام مباراة الاياب في الدمام في 25 الشهر الجاري.

الاتفاق هو الفريق السعودي الوحيد في هذه البطولة، ويسعى الى الذهاب بعيدا فيها، من أجل الى إحراز اللقب وإعادته الى المنطقة العربية بعد ان كسر ناساف كارشي الاوزبكي الاحتكار العربي له العام الماضي.

سيطرت الفرق العربية على ألقاب البطولة منذ انطلاقها عام 2004 عبر الجيش السوري، وخلفه الفيصلي الاردني (2005 و2006)، شباب الاردن الاردني (2007)، المحرق البحريني (2008)، الكويت (2009)، الاتحاد السوري (2010).

وكان الاتفاق حقق بعض النتائج الكبيرة في الدور الاول في طريقه الى تصدر المجموعة الثالثة من دون اي خسارة، حيث أنهاها برصيد 14 نقطة بعد أربعة انتصارات وتعادلين.

تغلب الاتفاق على الكويت 5-1 ذهابا وتعادل معه 2-2 ايابا، وتعادل مع العهد اللبناني 0-0 قبل ان يفوز عليه 3-1، ثم فاز على في بي المالديفي 6-3 و2-0 وفي دور الـ 16، فاز الاتفاق على السويق العماني 1-0.

أما اريما الاندونيسي، فحل ثانيا في المجموعة الثامنة خلف كيلانتان الماليزي في الدور الاول، ثم تغلب على كيتشي من هونغ كونغ 2-0 في الثاني.

ويبحث الشرطة السوري عن الفوز عندما يواجه مضيفه تشونبوري التايلندي ويلتقي الفريقان ايابا في 26 الجاري في عمان.

ويرى المدرب المساعد للشرطة محمد شديد ان فريقه «استعد جيدا للمباراة في معسكره التدريبي القصير في بيروت»، وانه «سيلعب للفوز او تجنب الخسارة على الاقل بانتظار مباراة الاياب الحاسمة التي سيخوضها في العاصمة الاردنية عمان».

ويسعى اربيل العراقي لتحقيق خطوة جيدة نحو نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي عندما يستضيف على ملعبه كيلانتان الماليزي وتقام مباراة الاياب في 25 الجاري. ويقول نائب رئيس ادارة نادي اربيل عبد الخالق مسعود «سنخوض مباراة مهمة على ملعبنا ونريد ان نخرج بحصيلة تمنحنا الأفضلية قبل الانتقال الى مواجهة الاياب، عندما نذهب بوضع مريح يسهل ذلك من رحلتنا في المسابقة».

وأضاف «نريد ان نذهب هذه المرة الى ابعد مما ذهبنا اليه في النسخة الماضية، ونعتقد أن الفريق يمر بمرحلة استقرار وباستطاعته ان يحقق أفضل مما تحقق له سابقا».
المصدر”الانباء”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.