امير البلاد يأمر باعداد المرئيات الاقتصادية لاستكمال خطوات الاصلاح

قال وزيرا المالية الدكتور فلاح الحجرف والتجارة والصناعة انس الصالح ان حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امر الفريق الحكومي الاقتصادي بوضع المرئيات اللازمة لاستكمال خطوات الاصلاح الاقتصادي في البلاد.

واوضحا في تصريحين منفصلين لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد لقائهما سمو امير البلاد الى جانب عدد من المسؤولين الاقتصاديين في قصر بيان اليوم ان اللقاء تركز بشكل اساسي على الشأن الاقتصادي في البلاد مؤكدين حرص سموه على ما يمكن تنفيذه على ارض الواقع لمعالجة الاختلالات الاقتصادية بأسرع وقت ممكن.
من جانبه اكد وزير المالية وزير التربية والتعليم العالي بالوكالة الدكتور نايف الحجرف حرص واهتمام سمو امير البلاد على تشخيص الابعاد الاقتصادية في البلاد ووضع المرئيات لمعالجة أي اختلالات اقتصادية على المديين القريب والبعيد.

وقال الحجرف ان عرض على سمو الامير مرئيات التشخيص الاقتصادي والمعالجة اللازمة لها الى جانب ماعرضه وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاسكان انس الصالح ومحافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل والعضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار بدر السعد من مرئيات.

وشدد “على حرص سموه بتقديم هذه المرئيات بعد استكمال دراستها من الجهات المعنية في اقرب فرصة ممكنة بما يحقق انتعاش الدورة الاقتصادية وينعكس ايجابيا على الاقتصاد الوطني بصورة عامة وفق منظور شامل يعالج كثيرا من الاختلالات التي يعاني منها الاقتصاد الكويتي”.

بدوره قال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاسكان انس الصالح انه “تم في الاجتماع مع حضرة صاحب السمو الى جانب حضور المعنيين في الشأن الاقتصادي التباحث حول الوضع الاقتصادي المحلي واطلاع سموه على اهم المعوقات الاقتصادية بشكل شامل”.

واضاف الوزير الصالح “أمرنا سمو الامير بأن يقوم الفريق الاقتصادي الحكومي باعداد مرئياته لاستكمال خطوات الاصلاح الاقتصادي في الكويت”.

واشار الى ان وزارة التجارة والصناعة تعمل بشكل منسجم مع وزارة المالية وهيئة الاستثمار والبنك المركزي وهيئة اسواق المال “لشحذ الهمم نحو استعادة السوق الكويتي قوته وحيويته دون ان يكون بمعزل عن بعض اسواق المنطقة التي عانت وما زالت تعاني من المشاكل الاقتصادية”.

وذكر الوزير الصالح ان سموه أثار خلال الاجتماع بشكل محدد نقطة ذات اهمية كبيرة تتمثل بدعم المشاريع الصغيرة وجميع ما يتعلق بفئة الشباب مؤكدا حرص سموه على توفير حصة من الاراضي المستصلحة لاقامة المشاريع ذات الطابع الصناعي التي من شأنها دعم وتشجيع الشباب في المستقبل.

وفيما يخص خطوات دعم سوق الكويت للاوراق المالية اوضح ان هيئة اسواق المال هي الجهة المعنية بشكل اساسي في تنظيم السوق ولها السلطة كاملة بذلك

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.