الداخلية تدشن نظام الموظف الشامل

دشنت وزارة الداخلية نظام (الموظف الشامل) في مركز خدمة ضاحية عبدالله السالم كأول مركز خدمة يطبق فيه هذا النظام بهدف سرعة الانجاز في مكان واحد ورفع مستوى الخدمة.

وقال وكيل وزارة الداخلية بالنيابة الفريق سليمان فهد الفهد خلال حفل التدشين اليوم ان هناك دورات تدريب وتأهيل لموظفي هذا المركز لتنفيذ 90 في المئة من المعاملات المتعلقة بالمرور وتحويل الاقامات أو الغائها.

وأضاف الفريق الفهد ان اطلاق هذا النظام هو بداية نحو تطبيقه في العديد من المراكز بكافة المحافظات وكذلك مركز خدمة برج التحرير مشيرا بذلك الى ان النقلة النوعية في العمل بتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح لتوفير أفضل الخدمات للمواطن والمقيم وكذلك متابعة وكيل الوزارة الفريق غازي عبدالرحمن العمر.

واكد ان موظفي مراكز الخدمة يتمتعون بثقة مسؤوليهم وهم على قدر المسؤولية في خدمة وطنهم مشيدا بالعاملين في مراكز الخدمة من موظفين ومشرفين ورؤساء أقسام وقياديين.

واوضح ان المعاملة يمكن أن تستغرق خمس دقائق أو أقل سعيا في تطوير العمل للأفضل مبينا أنه في نهاية العام سيكون هناك سبع مراكز خدمة موزعة على المحافظات تقدم هذه الخدمة.

واشاد الفريق الفهد بوكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات بالوكالة اللواء سيف السيف والقائمين على مراكز الخدمة للجهود المبذولة والعمل على تأهيل الموظفين في مراكز متخصصة من حيث الاعداد والتدريب واقامة دورات خاصة بحيث يكون الجميع لديهم القدرة على العمل في كافة المعاملات.

وقال ان الموظف الشامل يمكنه تنفيذ معاملات الشركات ايضا مشيرا بذلك الى استقلالية المراكز على ان يقوم كل مركز بالعمل المتكامل حيث أن هناك زيادة في عدد المناطق السكنية وأن الجهاز الفني والاداري يقومان بواجبهما على أكمل وجه.

وذكر أن عمل مراكز الخدمة في الفترة المسائية يعتمد على وجود كثافة سكانية وزيادة طلبات مشيرا بذلك الى وجود مراكز خدمة تعمل بالفترة المسائية مبينا ان أي خطاء يمكن اكتشافه من خلال المراجعة والتدقيق من قبل المختصين.

من جانبه أكد اللواء السيف ان مركزي الخدمة في الجيش والحرس الوطني سوف يشملهم الموظف الشامل في حال تطبيقه بباقي المراكز مشيرا الى ان مشروع الحكومة الالكترونية وتوجه الدولة لايجاد أنظمة متكاملة للخدمات الحكومية من حيث سرعة الانجاز وسهولة الاجراءات.

وقال اللواء السيف ان هناك مراكز خدمة تقدم خدمتها للشركات (برج التحرير محافظة مبارك الكبير محافظة الجهراء) موضحا ان كل محافظة بها أرشيف كامل عن كافة المعاملات يمكن الرجوع اليه وكذلك غرفة كنترول للتدقيق العشوائي من رؤساء الشعب حتى لا تكون هناك معاملات بها أخطاء أو ناقصة لمعلومة.
واوضح ان الخطأ محتمل ويمكن تصحيحه ولكن في حالة الاهمال والتعمد يتم اتخاذ الاجراءات القانونية والاحالة الى مباحث الهجرة.

وكان مدير ادارة التنسيق والمتابعة العقيد خالد البحوة قام بشرح مفصل عن نظام العمل من خلال الموظف الشامل والخطط المستقبلية لمراكز الخدمة وذلك بحضور مدير ادارة الخدمات المالية والصيانة المقدم أسامة العوضي ومدير إدارة مراكز خدمة العاصمة المقدم صالح الحمدان ورئيس مركز خدمة عبدالله السالم المقدم بدر النهام.

حضر حفل التدشين مدير عام الادارة العامة لنظم المعلومات بالوكالة العقيد مهندس علي المعيلي ومدير ادارة العلاقات العامة والتوجية المعنوي ومدير ادارة الاعلام الامني بالانابة العقيد عادل أحمد الحشاش.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.