جامعة الكويت تبحث سبل تعزيز العلاقات الثقافية والتعليمية مع اليابان

بحث ممثل جامعة الكويت مع ممثل السفارة اليابانية اليوم سبل تعزيز العلاقات الثقافية والتعليمية بين البلدين في اجتماع مشترك بينهما.

وقالت الجامعة في بيان صحافي ان اللقاء الذي جمع عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الدكتور ابراهيم كرم ومديرة ادارة التعليم المستمر والتدريب والتنمية المجتمعية فوزية معرفي بالوزير الجديد في سفارة اليابان كازوهيرو ناكاي والوفد المرافق له كان فرصة سانحة لتبادل الاراء حول العديد من القضايا والملفات المشتركة.

ونقل البيان عن الدكتور كرم ان مثل هذه اللقاءات تسهم في تعزيز روابط التعاون وتزيد من مساحة تبادل الافكار مشيرا الى انه تم مناقشة دورات اللغة اليابانية المقدمة من عمادة خدمة المجتمع لغير الناطقين باللغة اليابانية ضمن برنامج دورات العمادة.

واكد كرم حرص العمادة على تسخير كل امكانياتها لخدمة الراغبين في تعلم اللغة اليابانية مثنيا على اهتمام الوزير بدورات اللغة اليابانية واستمرار التعاون لتطوير هذه الدورات وطرح دورات جديدة.

من جهتها اوضحت الدكتورة فوزية معرفي ان الوفد الزائر ضم الملحق الثقافي الياباني تاكاشي كاساي والباحثة الاقتصادية والتجارية في سفارة اليابان كادويا يوكي مشيرة الى ان من اهم اهداف اللقاء هو التعارف وتبادل الافكار حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن جهته شكر الوزير الجديد في سفارة دولة اليابان كازوهيرو ناكاي الاهتمام الكبير الذي وجده في الشعب الكويتي وحرص اعداد منهم علىتعلم اللغة اليابانية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.