الكويت تفوز بجائزة درع الحكومة الالكترونية كأفضل موقع حكومي في العالم العربي

فازت دولة الكويت بجائزة (درع الحكومة الالكترونية) المقدمة من المنظمة العربية للتنمية الادارية التابعة لجامعة الدول العربية كأفضل منصة تفاعلية لمواقع التواصل الاجتماعي عن فئة مواقع الهيئات الرسمية والحكومية العامة.

واعربت مديرة ادارة البوابة الالكترونية في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الدكتورة اتحاد البحر فى تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن سعادتها بالتكريم الذي ستحضى به البوابة الالكترونية خلال الاحتفالية التي ستقيمها المنظمة العربية للتنمية الادارية غدا في القاهرة مؤكدة أن الجائزة انما هي نتاج لسعي الحكومة الدؤوب في التواصل مع المواطنين وتوفير افضل الخدمات لهم.

وقالت البحر أن عدد الخدمات التي تقدمها البوابة للمواطنين حتى الأن بلغ 460 خدمة مشيرة الى أن هناك خدمات معلوماتية جديدة أضيفت مؤخرا تخدم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وخدمات التواصل الاجتماعي المختلفة (فيس بوك وتويتر ويوتيوب) بهدف فتح المجال للمواطن والمقيم للتواصل قدر الامكان مع موقع البوابة الالكترونية.

وأضافت ان اكثر الخدمات الالكترونية او المعلوماتية استخداما عبر موقع البوابة هي خدمة (الاستعلام عن مخالفات المرور للافراد) تلتها خدمة (الاستعلام عن منع السفر) ثم خدمة (دفع المخالفات – المرور والهجرة والسفر) ثم خدمة (الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم).

وأكدت البحر أن البوابة حريصة على أن تكون حلقة وصل بين الحكومة والمواطن مشيرة الى سعي البوابة لاستحداث خدمات أفضل من أجل راحة المواطنين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.