نص لقاء وزير التربية نايف الحجرف فى برنامج تو الليل

فى لقاء مع وزير التربية ووزير المالية بالوكالة الدكتور نايف الحجرف ببرنامج تو الليل تحدث عن قضايا وزارة التربية في هذا الوقت مع بوابة العام الدراسي وقضايا كثيرة مع بداية العام الدراسي واهمية انطلاق العام الدراسي في المجتمع الكويتي .

وقال الحجرف ان بداية العام الدارسي هي عودة لانطلاق عجلة التعليم مع الانطلاق هناك جهد من وزارة التربية للاستعداد للعام الدراسي الجديد واستعدادا للموسم الدراسي تم قطع اجازات الوكلاء المساعدين حرصاً من الوزارة للوقوف على كل المشاكل التي يعاني منها الطلبة وهذا جهد من الوزارة لعدم الوقوع في الاخطاء.

واكد الحجرف ان هناك 12 مدرسة كان بها انقطاع في التيار الكهربائي وقد استجاب وزير الكهرباء لحل هذه المشكلة,وكان هناك ايضا اشكالية في التقاعد مع بعض الاخوة المدرسين من بعض الدول التي كان بها اضطرابات وتم حل هذه المشكلة.

واشار الحجرف الى ان الاستعدادات من قبل الوزارة هي طباعة الكتب وكانت مطبوعة قبل نهاية العام الدراسي التقاعد مع المدرسين من بعض الدول المشكلة الاهم هي الكهرباء وتم حل كل هذه المشاكل قبل انطلاق العام الحالي.

واكد الحجرف ثقته في الوكلاء المساعدين ومديرين الادارات ،ان قرار فصل الطالب عن اولياء االمور جاء منذ امتحانات شهر 5 وهذا القرار جاء ايضاً لابتعاد عن المشاكل, واشار الى ان هناك من كان يؤيد هذا القرار من التربويين ولكن التأخير في الاعلان عن القرار كان له رد فعل مما يرفضون هذا القرار, العام الحالي سيطبق القرار على طلبة الثانوية بحيث سيكون بداية العام القادم سيطبق على الجميع.

واشار الحجرف الى انه تم تفويض مدراء العموم للمناطق الست بمعالجة الحالات الخاصة وبالتالي لا يتم نقل الطالب من المدرسة التي يكون بها ولي امره.

واكد الحجرف الى ان ابناء الكويت في المدارس هم امانة في اعناقنا والكل في خدمتهم ونعمل في القدر المستطاع لحل جميع مشاكل الطلبة, ان وزارة التربية من اعلى قياداتها الى اقل موظف مع احترامي للجميع هم لخدمة ابناء وبنات الكويت وانا اتمنى من خلال هذا البرنامج ان اخاطب الاخوة والاخوات اولياء الامور احنا ايضاً اولياء امور ونعرف كل هذه المشاكل والصعوبات التي تواجه ابناء الطلبة ونعمل على حل هذه المشاكل.

وتابع الحجرف انا عندي نقطة اساسية ترى الاخوان والاخوات اللي يعملون في وزارة التربية يبذلون جهد كبير وانا اعرف ويمكن قلنا قبل شوية ان قرارات وزارة التربية تلامس كل بيت فبالتالي ليس بمستغرب ان نجد هذا التفاعل الكبير وهذه الملاحظات وهذه التساؤلات من كل الاخوان,احنا قلوبنا مفتوحة لسماع كل هذه الاراء وكل هذه الملاحظات والعمل بقدر المستطاع على معالجتها.

واخيرا اكد الحجرف ان مشروع كويتنا هو مشروع كبير الان يمكن راح تشوفونا ينطلق التواصل مع المجتمع بقرارات حكومة دولة الكويت.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.