توقعات بتجاوز مبيعات الأدوية في الكويت فى العام الحالي

توقعت شركة كويتية متخصصة في مجال الرعاية الصحية أن تتجاوز مبيعات الأدوية في الكويت حاجز ال1,2 مليار دولار (330 مليون دينار) خلال العام الجاري 2012 وان يستمر نمو المبيعات بمعدلات تبلغ 10 في المئة في المتوسط خلال السنوات القليلة المقبلة.

واكد الرئيس التنفيذي لشركة (أي ميديكا) للرعاية الصحية المملوكة لمجموعة الامتياز للاستثمار الدكتور احمد المحيسن في مؤتمر صحافي اليوم ان القطاع الخاص يواصل دعمه لجهود تطوير خدمات الرعاية الصحية في المنطقة.

واشار المحيسن الى ان انفاق حكومة الكويت على الرعاية الصحية ارتفع في ميزانية 2010/2011 ليبلغ 7ر3 مليار دولار مؤكدا حرص شركته على تلبية الطلب المتنامي على الدواء والمنتجات الصيدلانية في السوق المحلي وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي وذلك للمساهمة في جهود الارتقاء بالرعاية الصحية وتوفير خدمات ومنتجات طبية متكاملة وعالية الجودة للمؤسسات الحكومية والأهلية.

ومن جانبه توقع القائم بأعمال السفير الهندي في دولة الكويت سانيش شاند خلال المؤتمر الصحافي نمو وتعزيز العلاقات بين الكويت والهند في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة.

واوضح شاند أن البلدين تربطهما علاقات وثيقة في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية ترتكز على التفاهم المتبادل والمواقف المشتركة بشأن معظم القضايا والاستثمارات النامية والروابط التجارية والاقتصادية والتعاون الوثيق بمجال الموارد البشرية.

وأضاف أن المستقبل يحمل آفاقا واسعة للتعاون في مجال الصحة وخصوصا بعد التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الصحة بين البلدين بتاريخ 23 ابريل 2012 فضلا عن مجالات التعاون الأخرى لاسيما مع وجود جالية قوامها ما يزيد على 650 ألف مواطن هندي في الكويت تساهم في تعزيز العلاقات الثنائية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.