حسين الخرافي: يؤكد السعي الى تطوير التعاون التجاري بين الكويت والهند

قال عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت حسين الخرافي ان حجم التبادل التجاري بين الهند والكويت قارب 500 مليون دينار كويتي في عام 2010 مؤكدا السعي الى تطوير التعاون التجاري بين البلدين الصديقين.

واضاف الخرافي خلال اجتماعه مع وفد من الشركات الصناعية الهندية اليوم ان حجم الوارادات الهندية بلغ في عام 2010 نحو 369 مليون دينار في حين بلغ حجم الصادرات الى الهند نحو 120 مليون دينار كويتي.

واوضح ان زيارة الوفد الهندي الى الكويت نصب في اهتمام جمهورية الهند بتعزيز العلاقات التجارية والتطلع الى زيادة التعاون التجاري الناجح بين البلدين مشيرا الى سعي القطاع الخاص الكويتي ممثلا بالغرفة الى المساهمة في تعزيز هذه العلاقات.

واعتبر ان هناك مجالات رحبة لتطور العلاقات الثنائية بشكل اكبر نظرا الى الامكانات الكبيرة التي يتمتع بها القطاع الخاص في البلدين لاسيما ان الهند استطاعت ان تحقق نجاحات كبيرة في مجال الاستثمار الخارجي واستقطاب رؤوس الاموال الاجنبية.

من جانبه قال رئيس الوفد الهندي ومفوض الصناعات في حكومة كوجرات كمال دياني ان الهدف من الزيارة هو عرض العديد من الفرص والمشاريع الاستثمارية المتاحة في كوجرات الهندية مشيرا الى قناعة الجانب الهندي بالمستوى الذي يتميز به المستثمر الكويتي والخبرة الكبيرة التي يتمتع بها من خلال دخوله في مشاريع تنموية في شتى دول العالم.

وعدد دياني المميزات الاستثمارية التي تتمتع بها منطقة كوجرات الهندية واهمها ادارتها لنحو 25 في المئة من اجمالي صادرات الهند موزعة على 42 ميناء تعمل فيها اضافة الى وجود العديد من القطاعات المهمة فيها كالالماس والاقمشة والالكترونيات وصناعة السيارات وغيرها من المنتجات.

واشار الى وجود العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمر الكويتي للعمل فيها مضيفا ان ذلك يتم من خلال انظمة متطورة تعمل على تسهيل مهمة المستثمر.

ويضم الوفد الهندي عددا من الشركات العاملة في مجال المواد الكيماوية والبترول والغاز والبنية التحتية والاتصالات والتمويل فيما حضر اللقاء مجموعة من الشركات الكويتية المهتمة بالاستثمار والتعامل التجاري مع الهند.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.