تفاصيل استقبال الشيخ صباح الأحمد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بقصر بيان مساء اليوم سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الأخوية التي عكست عمق العلاقات التاريخية الطيبة والراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة والسعي نحو تظافر الجهود لدعم العمل الخليجي المشترك في إطار ما يجمع دول مجلس التعاون الخليجي من علاقات وطيدة كما تم التطرق إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر المقابلة رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح وكبار المسؤولين بالدولة.

كما أقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بقصر بيان مساء اليوم مأدبة عشاء على شرف الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والوفد الرسمي المرافق بمناسبة زيارته للبلاد.

وسبق أن استقبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بمطار الكويت مساء اليوم والوفد الرسمي المرافق والذي ضم الأمير تركي بن فهد بن عبدالعزيز المستشار بالديوان الملكي والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية والأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف والأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة والأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران والدكتور مساعد بن محمد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء والدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة والاستثمار وعادل بن احمد الجبير وزير الخارجية وخالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية والدكتور عواد بن صالح العواد وزير الاعلام.

وترأس بعثة الشرف المرافقة لولي العهد السعودي نائب وزير الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله المبارك.

يذكر ان الديوان الملكي السعودي اعلن اليوم مغادرة الأمير محمد بن سلمان المملكة العربية السعودية إلى دولة الكويت في زيارة رسمية، مبينا ان الزيارة تأتي “بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وانطلاقا من حرص مقامه الكريم على التواصل وتعزيز روابط الأخوة بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت”.

ومن جهته قال السفير السعودي لدى الكويت الامير سلطان بن سعد آل سعود ان زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي للكويت تأتي ترسيخا لتلك العلاقة المتميزة والخاصة التي تربط القيادتين والشعبين الشقيقين.

واضاف الامير سلطان بن سعد في تصريح صحافي بمناسبة زيارة ولي العهد الامير محمد بن سلمان للكويت ان العلاقات التاريخية التي تربط بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت تمتد لاكثر من مئة عام توجت خلال هذه الفترة بزيارات متبادلة بين قادة البلدين الشقيقين لتأكيد عمق ومتانة العلاقة بين الاسرتين الحاكمتين والشعبين الشقيقين الى جانب ما وصلت اليه هذه العلاقة من تقدم وازدهار.

واوضح ان هذه الزيارة “تأتي في مرحلة دقيقة وحرجة تمر بها المنطقة وما تواجهه من اطماع وتدخلات وتهديدات خارجية”.

ولفت الى ان هذه الزيارة تأتي ضمن التواصل المستمر بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للارتقاء بالعلاقات المتميزة بين البلدين للاعلى والتشاور المستمر لما فيه مصلحة البلدين وشعوب المنطقة بأكملها.

واكد ان سمو ولي العهد السعودي اخذ على عاتقة نقل المملكة العربية السعودية الى المستقبل من خلال رؤية 2030 التي تنعكس إيجابا على المنطقة بأكملها مضيفا ان الجميع يتطلع الى هذه الزيارة المباركة التي تتوج النموذج الفريد والمتميز للتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.