حملة كان تطلق برنامجا للتوعية بسرطان الثدي

أعلنت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) انطلاق حملتها السنوية للتوعية بمرض سرطان الثدي تحت شعار (أنت تستحقين اهتمامنا) وذلك بالشراكة مع الجمعية الكويتية النسائية التطوعية لخدمة وتنمية المجتمع.

وقالت عضو مجلس إدارة الحملة الدكتورة حصة الشاهين في كلمة بهذه المناسبة اليوم الأحد إن الحملة ستستمر على مدار شهر أكتوبر 2018 وستتضمن مجموعة من الفعاليات على مستوى محافظات البلاد الست.

وأشارت إلى أن التعاون بين (كان) والجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع هو الأول لافتة إلى حرص الجانبين على ألا يكون الأخير وأن يمتد لفعاليات وحملات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وذكرت أن (كان) كعادتها السنوية حرصت على التوسع في الأنشطة والفعاليات التي تتضمنها الحملة مبينة أن فعاليات الحملة هذا العام تتميز بتنوع كبير فضلا عن كونها تحمل العديد من المفاجآت التي سيعلن عنها باستمرار على مدار الشهر عبر موقع الحملة الإلكتروني أو حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأوضحت أن حملة سرطان الثدي حققت العام الماضي نجاحا كبيرا وتضمنت العديد من فعاليات التوعية بالتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات العامة والخاصة.

وأكدت حرص (كان) على التوعية بجميع أنواع السرطانات عبر أنشطة ممتدة على مدار العام موضحة أن سرطان الثدي دائما ما يحظى باهتمام خاص لدى (كان) نظرا لاحتلاله المرتبة الأولى بين السرطانات الاكثر انتشارا لدى النساء على مستوى العالم وفي الكويت.

وأضافت أن الحملة أضافت أفكارا جديدة إلى فعالياتها بهدف جذب أكبر قدر ممكن من النساء مشددة الحرص على الوصول إلى كل فئات المجتمع عبر تنظيم العديد من الانشطة والمشاركات المتنوعة في مختلف المحافل لتقديم خدمات التوعية حول سرطان الثدي.

يذكر أن الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) انطلقت في عام 2006 وتسعى لمكافحة مرض السرطان عبر التوعية بأنواعه المختلفة والحث على الكشف المبكر عنه مما يؤدي إلى رفع نسب الشفاء منه وذلك بشراكة مجتمعية مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية في البلاد ومؤسسات المجتمع المدني.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.