المواصلات تتعاقد على تصميم شبكة الألياف الضوئية للمرحلة الثانية

قال وكيل وزارة المواصلات بالانابة عبدالمحسن المطيري ان الوزارة انتهت من التعاقد أخيرا مع احدى الشركات المتخصصة للحصول على الخدمات الاستشارية لدراسة وتصميم شبكة الالياف الضوئية للمرحلة الثانية من تنفيذ مشروع الشبكة بقيمة تبلغ نحو 1.3مليون دينار كويتي ولمدة 18 شهرا.

واضاف المطيري في تصريح صحافي اليوم ان العقد مع شركة (ديتيكون انترناشيونال) يأتي استكمالا للتعاقدات التي ابرمتها الوزارة لتطوير مشروع الشبكة الضوئية.

وذكر ان الوزارة وقعت عقدا ايضا مع شركة (ساي للتجارة العامة) لتوريد وتركيب شبكة الألياف الضوئية وذلك لربط المقاسم بمدارس وزارة التربية بقيمة مالية اجمالية وصلت الى 170ر1 مليون دينار لمدة 18 شهرا من تاريخ توقيع العقد.

واشار الى ان توقيع العقد يأتي ضمن اطار توسيع تطبيق الشبكة الضوئية في قطاعات الدولة المختلفة وذلك للجودة العالية والسرعة في النقل المعلوماتي الذي تمتاز به الشبكة الضوئية وبما يعود بالنفع على مدارس وزارة التربية والجهات المستفيدة من خدمات الشبكة.

واضاف المطيري بأن الوزارة وقعت عقدا آخر مع شركة (انكوا للتجارة العامة والمقاولات) لصيانة أجهزة الألياف الضوئية وأجهزة الربط الماركوني (أس.دي.أتش) لمدة ثلاث سنوات وبقيمة 522 الف دينار.

واوضح ان هذا التعاقد يأتي ضمن مساعي الوزارة لتطوير وتوسيع دائرة مشروع الألياف الضوئية والذي يتوافق مع عجلة التنمية في قطاعات الدولة المختلفة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.