المتجنسين: الانتماء للجنسية الكويتية وسام على الصدور

عبَّر أبناء الأرامل والمطلقات والمتجنسين عن بهجتهم بتسلم شهادات الجنسية، مؤكدين أن الكويت تستحق منا جميعاً رد الجميل لها والعمل على نهضتها بين الأمم.
وقال المتجنسون أثناء تسلمهم شهادات الجنسية امس في مقر الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر: إن الانتماء للجنسية الكويتية وسام على الصدور.

القبس شهدت إجراءات تسليم شهادات الجنسية لعدد من المتجنسين الجدد الذين تقاطروا على الإدارة منذ الرابعة مساء امس، معبرين عن سعادتهم وفرحتهم الغامرة. وقال مدير إدارة الجنسية العقيد بدر الفيلكاوي إن القرار يشمل 106 من أبناء الأرامل والمطلقات و6 آخرين من أبناء المتجنسين الجدد.

وقال الفيلكاوي: إن الإجراءات جرت بيسر وسهولة وتُؤخذ جوازات المتجنسين الجدد مع كتاب من الإدارة العامة للهجرة يثبت إسقاط الإقامة، وبعدها يُوقِّع الشخص على إيصال بتسلم الجنسية الكويتية في اليوم التالي.

وأضاف الفيلكاوي إن جميع المتقدمين حُضِّرت ملفاتهم قبل تقدمهم إلى الإدارة، وهذا كان بتوجيهات من مدير عام الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر اللواء الشيخ فيصل النواف ومساعده العقيد عبدالرحمن الحقان، مشيرا الى ان باستطاعة المتجنسين الحصول على جوازات السفر في حال إصدار الجنسية من دون أي عائق.

من جانبه، قال مساعد عام الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر العقيد عبدالرحمن الحقان انه سوف يُعلَن عن دفعة تجنيس رابعة قريبا.

من جانبه، قال المتجنس خالد العنزي: أشكر القيادة السياسية في الكويت، لافتا الى ان الجنسية الكويتية وسام على صدره، موكدا ان إجراءات تسلمه شهادة الجنسية تمت بكل سهولة ويسر ومن دون معوقات.

بينما وصف المتجنس سعود العنزي حصوله على شهادة الجنسية بأنها تكريم له ولأسرته، لافتا الى ان والده وجده كانا يعملان في الدوائر الحكومية منذ القدم.

كما اشادت المواطنة أم محمد بسرعة الحصول على شهادة الجنسية، لافتة الى انها من مواليد المرقاب، وطالما انتظرت حصولها على الجنسية الكويتية.

يذكر ان الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية استدعى ابناء الكويتيات الارامل والمطلقات الذين تنطبق عليهم الشروط القانونية واستوفوا المدد القانونية الواجب توافرها في تلك الحالات، حيث استقبلت لجان متخصصة بالجهاز المركزي هؤلاء واستكملت الاوراق والوثائق المطلوبة، وتابعت هذه اللجان وراسلت الجهات المتخصصة في الدولة من اجل متابعة ملفاتهم مع مختلف اجهزة الدولة، وبعد تلقي الردود من مختلف الجهات ضبط الجهاز المركزي قائمة الاسماء بكشف التجنيس ورفعه الى مجلس الوزراء لاعتماده واصدار مرسوم بشأنه.

المصدر “القبس”

1 Comment

  1. كويتيه مطلقه اكثر من 20 سنه وعندي ولد واحد عمره 24 سنه ليش ماجنستوه وهو مستحق حسب القانون الكويتي عشان ماعندنا واسطه لكن واسطتنا هو رب العرش الكريم

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.