المعولي: عمان تدعم جهود الشيخ صباح الأحمد لرأب الصدع الخليجي

ثمن رئيس مجلس الشورى العماني خالد المعولي جهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لرأب الصدع في منطقة الخليج، معلنا دعم السلطنة الكامل لهذه الجهود.

وقال المعولي خلال اجتماع عماني أوروبي مشترك اليوم السبت “إننا نقدر ونعرب بشدة عن امتناننا لأمير الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على كل جهوده ولدي اعتقاد راسخ بأن الأخوة سيعودون الى ما كانوا عليه حتى بعد مرور بعض الوقت”.

وأضاف أن “سلطنة عمان فعلت كل ما في وسعها لدعم الجهود النشطة والديناميكية التي يقوم بها الشيخ صباح الأحمد لرأب الصدع ونحن جميعا ننتظر هذه اللحظة التاريخية وندعو الله أن يأتي هذا اليوم قريبا”.

وخلال الاجتماع أعرب سفير دولة الكويت لدى بلجيكا جاسم البديوي أن هذا الوضع مؤلم جدا بالنسبة لنا ونحن نأمل بفضل الله التوصل إلى حل للأزمة في القريب العاجل إذ انه لدينا جميعا مصير واحد في المستقبل ووضعية واحدة ونحن لا نستطيع العيش بعيدا عن بعضنا، مشيرا إلى أن رغبة قادة وشعوب دول مجلس التعاون الخليجي هي رؤية الحل يتحقق.

واختتم البدوي تصريحه بأن العلاقة بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي حيوية للجميع ونحن نعمل بجد للحفاظ على هذه العلاقة التي استثمرنا الكثير فيها من خلال عقد العديد من الاجتماعات والحوار والمناقشات علما بأن الكويت راغبة في المزيد من تطوير هذه العلاقة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.