أمثال الاحمد: المرأة الكويتية استطاعت أن تثبت كفاءة في العمل

اكدت رئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد ضرورة اختيار اصحاب الكفاءات في الوظائف والمناصب المناسبة مشيرة الى ان المرأة اثبتت تفوقها وان هناك العديد من خريجات كلية الهندسة والبترول ولابد من تعيينهن في الوظائف التي تطلبها مؤسسة البترول الكويتية.

وقالت الشيخة أمثال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم على هامش المؤتمر الدولي لمهنيي الطاقة ان المرأة الكويتية استطاعت أن تثبت كفاءة في العمل عموما وفي القطاع النفطي خصوصا ضاربة المثل بعدد من النماذج الكويتية المشرفة كالمهندسة سارة أكبر في القطاع النفطي وشيخة البحر في القطاع المصرفي والمهندسة الوزيرة السابقة أماني بورسلي.

وشددت على ضرورة ان يكون معيار الكفاءة هو الاساس في التعيين مؤكدة ضرورة التنسيق بين جامعة الكويت والمؤسسة لاختيار المتميزين وتعيينهم في القطاع النفطي لأن الكويت بحاجة إليهم.

ولفتت الى انها تحدثت في هذا الشأن مع الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول للمزيد من الاهتمام بالكفاءات النسائية مضيفة أن “اختيار الكويت لعقد مثل هذا المؤتمر الذي يركز على دور المرأة في القطاع النفطي العالمي لم يأت من فراغ وإنما لكون الكويت من الدول التي لا تفرق بحسب الجنس بين مواطنيها”.

وقالت ان المرأة الكويتية عملت وتستطيع أن تعمل في أي مجال مشيرة الى أنها عاصرت إطفاء الحرائق النفطية وشاهدت بعينها كيف كانت المرأة الكويتية تساعد في اطفاء الابار بشكل مباشر وعملي مثلها مثل الرجل “وهو ما يعد مفخرة لنا ككويتيين”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.