فيلم تورا بورا يشارك فى مهرجان ابوظبي السينمائي

تشارك دولة الكويت في مهرجان ابوظبي السينمائي في دورته السادسة بالفيلم (تورا بورا) من بطولة الفنان سعد الفرج وخالد امين والمخرج وليد العوضي.
وقال مدير المهرجان علي الجابري  خلال المؤتمر الصحفي ان ابطال الفيلم الفنان سعد الفرج وخالد امين سيحضرون فعاليات المهرجان ضيوفا مدعويين.

واضاف ان حجم المشاركة الخليجية والعربية في الدورة الحالية والتي ستجري في الفترة مابين 11 الى 20 أكتوبر المقبل ارتفعت عن السنوات الماضية حيث ستقودها الافلام الجزائرية والروائية الطويلة منها فليمان سيكونان عرض اولي عالمي.

وقال انه تم ولاول مرة مشاركة الافلام الوثائقية العربية بعد النجاح التي حققه هذا النوع من الانتاج الفني وتقديم افلام تتناول الحياة السياسية والاجتماعية وتلامس البعد الانساني فيها.

واوضح ان الافلام الخليجية سوف تشارك في المسابقة تحت مظلة افلام من الامارات وان اللجان سوف يكون بها عدد من المخرجيين الخليجيين الذين ابدعوا في انتاجهم الروائي والوثائقي القصير والطويل منهم نواف الجناحي من الامارات والمخرج البحريني علي العلي.

واكد ان البداية الخليجية المتواضعة في مسابقة افلام من الامارات والتي بدات في العام 2001 ساهمت في تطوير السينما الخليجية وتشجيعها علي الاستمرار وتقديم الجديد بها.

وذكر انه سيعرض خلال المهرجان 81 فيلما طويلا و84 فيلما قصيرا من 48 بلدا مختلفا في كامل برنامج دورته السادسة حيث سيشهد هذا العام عددا كبيرا من النشاطات المتنوعة مثل فعالية (السجادة الحمراء).

واضاف الجابري ان المهرجان سيتضمن صفوفا تعليمية متقدمة إضافة إلى ورش تدريبية سيقدمها نخبة من خبراء ومحترفي صناعة الأفلام بالمنطقة والعالم ويهدف المهرجان من خلالها إلى تطوير مهارات صناع الأفلام العرب الحاليين والناشئين وتحفيز اهتمامهم بالثقافة وبتطوير القطاعات الابداعية بالمنطقة.

وسيقدم المهرجان هذا العام جائزتي (انجاز العمر) الفخريتين على خلاف السنوات السابقة التي كان يقدم فيها جائزة واحدة فقط وستمنح الجائزتين لنجمتين تمثلان صفوة السينما العربية والعالمية وهما الممثلة المصرية سوسن بدر والايطالية كلوديا كاردينالي.

كما سيتم تقديم جائزة الفيلم الروائي وآفاق جديدة والفيلم الوثائقي بالاضافة الى سلسلة من الأفلام التي ستعرض خارج المسابقات الرسمية والمصطفاة من بين أفضل الأعمال السينمائية الجديدة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.