وزير الاوقاف: الكويت واحة للدعوة وساحة للتنافس في فعل الخير

قال وزير النفط ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية بالوكالة هاني عبدالعزيز حسين ان دولة الكويت كانت ولاتزال واحة للدعوة وساحة للتنافس في فعل الخير بكل اوجهه في جميع ارجاء الارض المعمورة.

جاء ذلك في كلمته التي القاها نيابة عنه مدير ادارة شؤون القرآن الكريم بوزارة الاوقاف خالد بوغيث الليلة الماضية في حفل تكريم الفائزين بمسابقة الرهيماني الحادية عشرة لحفظ القرآن الكريم للمسلمين الجدد والجاليات والذي اقيم برعاية الوزير.

واضاف الوزير حسين ان من ابرز اعمال الخير الخاصة خدمة القرآن الكريم في شتى بقاع العالم تدريسا وتحفيظا ورعاية لحفظة القرآن وخير مثال على ذلك مسابقة الرهيماني التي تشرف عليها لجنة التعريف بالاسلام والتي احسن القائمون عليها تحمل عبء الدعوة الى الله على بصيرة وفتحت ابواب التعرف على سماحة الاسلام فكانت سببا في دخول عشرات الآلاف من غير المسلمين في دين الله بالبلاد.

بدوره اكد نائب المدير العام للجنة التعريف بالاسلام عبدالعزيز الدعيج في كلمته اهمية القرآن الكريم في هداية الناس للاسلام واثره في نفوس الآخرين مما “يحتم علينا العمل بجد في طباعة العديد من الترجمات واقامة الكثير من مسابقات تحفيظ القرآن الكريم خاصة للمهتدين الجدد والجاليات المتحدثين باللغات الاخرى”.

من جانبه ثمن مدير المشاريع باللجنة جودة الفارس في كلمته دور ورثة المرحوم باذن الله تعالى سليمان الرهيماني على دعم المسابقة وتفعيل دورها وتربية المهتدين الجدد والجاليات على مائدة القرآن الكريم للسنة الحادية عشرة على التوالي.

واضاف ان المسابقة لهذا العام شهدت مشاركة متميزة اذ فاق عدد المشاركين 750 مشاركا ومشاركة من مختلف الجنسيات وتم الاعلان عنها عبر العديد من الجهات الاعلامية والمجلات التي تصدرها اللجنة بست لغات للجاليات وهذا خير دليل على الجهود المباركة التي تبذلها الشؤون الدعوية باللجنة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.