حسن عباس: حجّت حجايجها

منذ عشرات السنين ومنذ ان فتحنا عيوننا على السياسة في الكويت ونحن نسمع بالفساد والمفسدين والحرامية والحيتان والبطون المنتفخة وحكومة الظل والقبيضة وأعداء الشعب، ونسمع كذلك وفي المقابل نظيف اليد والبطل والحنجرة الذهبية ونصير المظلومين ورفيق الشباب والعراب والمؤمن وهلم جرا. ما الذي تغير بعد كل هذه السنين؟
لندع المسميات جانبا ونسأل الأخوة في المعارضة ممن توالوا على تصنيف أنفسهم بمعسكر الشرف والطهارة وغيرهم، أيتام فلان وعبيد علان، ما الذي فعلتموه أنتم انتصارا لأقوالكم وادعاءاتكم؟ هل قضيتم على الفساد؟
ألا يعني استمرار وجود الفساد والمفسدين بعد عشرات السنين من دخولكم المجلس أن في الأمر شيئا ما؟! استمرار وجود الفساد بالوجوه نفسها والتصرفات نفسها واستمراركم أنتم في الوجود وعلى الساحة السياسية وبعد كل هذه السنين يعني أموراً عدة: إما انه لا يوجد فساد حقيقي وانتم ظللتم تكذبون علينا وتقتاتون انتخابيا من وراء هذه الشعارات استجداءً للتعاطف الشعبي، او ان الفساد والمفسدين موجودون ولكنكم فشلتم في التغلب والقضاء عليهم بدليل تواجدكم في المجلس لعشرات السنين وبنفس شخوصكم وبنفس رموزكم وعجزتم عن تشخيص مجرم واحد من اعضاء حكومة الظل والكشف عن اسمه او تمريطه بالمحاكم وبالسجن واسترجاع الملايين التي خوفتم الكويتيين من ضياعها مع انكم تعلمون ارقام سياراتهم من اليمين ومن اليسار، أو أنكم أنتم الوجه الآخر للفساد وتعينونهم على ما هم فيه من فساد ولكنكم مجرد غطاء!
الشيء المؤكد والذي لا يمكن نكرانه انكم وبعد عشرات السنين من التهديد والوعيد لا فقط لم تتمكنوا من التصدي لهم والقضاء عليهم، بل على العكس تماما وبعد كل هذه السنين تراجعتم وصاروا يهاجمونكم وأصبحتم تدافعون في عقر داركم وفي ملعبكم ودوائركم الانتخابية!
ألا يستحق الكويتي ان يسألكم ماذا فعلتم بالناقلات؟ ماذا فعلتم بالاستثمارات التي مضى عليها عشرات السنين؟! هل حاسبتم احدا كنتيجة المديونيات الصعبة؟! ماذا فعلتم بصفقة البتروكيماويات؟ ما أداؤكم بصفقة طائرات الشحن أكثر من عرقلتها، فهل حاسبتم المسؤول واودعتموه السجن؟ ماذا فعلتم بقتلة الميموني؟! ماذا فعلتم بالقبيضة الذين تسلموا الملايين من اموال الشعب؟! ماذا فعلتم بأيتام ناصر المحمد؟! اشرحوا لنا أين وصلتم بسرقة الديزل ومحطة الزور!؟ وعدتم أن تطردوا وزير الداخلية بسبب خمسة ملايين، طيب ماذا نستفيد إن ذهب الوزير وطارت الخمسة ملايين! أتذكر مبارك الوعلان كان يقول لديه ملفات على وزير البلدية آنذاك «تطير» حكومة لا فقط الوزير، طيب بعد ذاك الصراخ واللحوم الفاسدة، من قضى بسببكم بالسجن انتقاما للكويت واحتسابا للاجر عند الله!؟ أمر آخر، تنشر الصحف هذه الايام اطنانامن اللحوم والاغذية الفاسدة، أين حناجركم؟ بصراحة الان لا اعلم من هو وزير البلدية لاني لم اعد اسمعكم تذكرونه ابدا!
ها انتم كما انتم تصرخون منذ عشرات السنين «تغنون باصوات وألحان مختلفة» وها هم اصحاب الفساد يرقصون رقصات جديدة! يقولي حجت حجايجها!

hasabba@gmail.com
المصدر جريدة الراي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.