الفيلكاوي: فرقة المسرح الشعبي تتمتع بتاريخ عامر بالانجاز

أكد الفنان د. نبيل الفيلكاوي رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الشعبي، انه اختيار مسرحية «مرزوقه» لتمثيل الفرقة في اعمال الدورة المقبلة لمهرجان المسرح المحلي، الذي نظمته ادارة المسرح بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب في ديسمبر المقبل.

واشار الفيلكاوي في تصريح خاص بـ«النهار» الى ان فرقة مسرح الشعب اعتمدت اسم الفنان الكبير احمد مساعد الجزاف، وذلك لتكريمه هذا العام ضمن فعاليات المهرجان، وذلك للدور الكبير الذي قدمه للحركة المسرحية والفنية بشكل عام لفرقة المسرح الشعبي على وجه الخصوص.

واستطرد الفيلكاوي:

– كما تم اختيار مسرحية «مرزوقة» من تأليف واخراج الفنان علي العلي، ضمن تجربة مسرحية تعتمد المزج بين اجيال الفرقة، واستطيع القول ان العمل يضم عدداً من الاسماء واخرى ستكون بمثابة المفاجأة، من المشاركين في العرض هنالك يعقوب عبدالله وحمد العماني وحسن ابراهيم وفهد الرويشد وصادق بهبهاني.. واسماء أخرى سيتم الاعلان عنها لاحقا.

ويقول:منذ الانتخابات الاخيرة لمجلس الادارة، والذي تشكل من كل من د. نبيل الفيلكاوي رئيسا وحسين المفيدي نائباً للرئيس وحسن ابراهيم اميناً للسر وعلي العلي اميناً للصندوق وعبدالله الجيران ومحمد الحقان.

وتابع:وقد انشغلنا على مدى الاشهر الثلاثة الماضية بالتحرك على مجموعة من المحاور، اولها استقطاب عدد بارز من الكوادر المسرحية الشابة والذين سيكون لهم مساحات اكبر من الفعل والعطاء ومنهم الفنانين طارق العلي وخالد امين ومحمد الحملي وبشار الشي ويعقوب عبدالله ومرام ود. عنبر وليد ومساعد الزامل وعدد اخر من الاسماء التي تغطي كل التخصصات في مجالات الحرفة المسرحية.

اما المحور الثاني فكان على مستوى اعادة تهيئة المرافق الخاصة بمقر الفرقة، والتي اكتملت حاليا والتي تغطي المكاتب والصالات وغيرها من المرافق التي تجعل من مقر الفرقة موقعا جاذبا لاعضاء الجمعية العمومية وضيوفها.

اما المحور الثالث فيتحرك في اطار مجموعة من الورش المسرحية الخاصة بالشباب، وايضا بروفات العمل المسرحي الجديد واشير هنا الى اننا اعتذرنا عن المشاركة هذا العام في اعمال مهرجان ايام المسرح للشباب، وذلك لعدم توفر عرض مسرحي يمكنه ان يمثل الفرقة وتاريخها واجيالها.. ونحن لا نريد ان نقدم اي عمل يمكن ان يحسب على تاريخ هذه الفرقة العريقة.

وفي هذا الاطار اكد د. الفيلكاوي:

تتمتع فرقة المسرح الشعبي بتاريخ عامر بالانجاز، حمل بصمات رواد الحركة المسرحية، ورواد فرقة المسرح الشعبي، الذين ندين لهم بالفضل والعرفان، وتمضي مسيرة الفرقة، وهي تعتمد على المزج بين الاجيال، حيث لايمكننا ان نكون بدون تلك الاسماء التي نجلها ونحترمها ونثمن دورها ومسيرتها وعطاءها، واعمالنا المقبلة، ستظل دائما تعتمد تلك التوليفة من المزج بين الاجيال.

وفي هذا الاطار، نحن نحضر حاليا لمعرض للصور سيقدم للمرة الأولى صوراً نادرة ومنتقاة من تاريخ ومسيرة فرقة المسرح الشعبي ونجومها واجيالها وروادها.

وهو امر يؤكد اننا بدور الرواد ومكانتهم وسيكون هذا المعرض بمثابة الجسر للباحثين والمتابعين للتواصل مع جوانب من مسيرة هذه الفرقة والمسرح في الكويت بشكل عام.

وفي ختام تصريحه لـ«النهار» قال د. نبيل الفيلكاوي رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الشعبي بان المرحلة المقبلة من تاريخ فرقة المسرح الشعبي ستمثل نقلة في مسيرة الفرقة بفضل ابنائها.. واجيالها.
المصدر”النهار”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.