الفضلي تكشف النقاب عن الاشتراطات الجديدة للمساعدات

كشفت الوكيلة المساعدة لشؤون تنمية المجتمع في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل منيرة الفضلي لـ «الراي» النقاب عن الاشتراطات الجديدة في مسألة اعطاء المساعدات لفئتين جديدتين هما الطلبة الدارسون على نفقتهم الخاصة والمرأة البالغة من العمر 60 عاما.

وأوضحت الفضلي أن مشروع استحقاق وتقدير وربط المساعدات الذي أحيل الى مجلس الوزراء لاقراره واصداره بمرسوم في اكتوبر المقبل كما هو مأمول، سيتضمن صرف المساعدة لأي طالب يدرس في الخارج على نفقته الخاصة، على أن يكون مسجلا في جامعات معتمدة من وزارة التعليم العالي، شرط ألا يكون لديه دخل، بالاضافة الى ضرورة ان يكون متزوجا من كويتية ومضى على زواجه شهر، وألا يزيد عمره على 30 عاما، وان تقتصر الدراسة على درجة البكالوريوس.

واضافت: «اذا كان الطالب متزوجا من غير كويتية فيشترط ان يمضي على زواجه عام لكي تتم الموافقة على اعطائه مساعدة لدراسته في الخارج.

وفي ما يتعلق بالكويتية البالغ عمرها 60 عاما، قالت الفضلي انها ستمنح المساعدة الاجتماعية شريطة ألا يكون لديها دخل او راتب من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية او أن تملك عقارا.

وكشفت الفضلي النقاب كذلك عن ان بعض الجمعيات والمبرات، دون ان تسميها، لم تحضر لوزارة الشؤون المستندات والبيانات المطلوبة لعملية جمع التبرعات للشعب السوري، مؤكدة انه في حال لم تقدم البيانات خلال مهلة الشهر ونصف الشهر فإنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ازاءها والتي ستصل الى مستوى اغلاق الحساب الخيري.

المصدر “الراى”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.