اعتصام معلمات امام وزارة التربية احتجاجا على فصل الطالب عن ولي الامره

اعتصم صباح اليوم أمام وزارة التربية حوالي 30 معلمة اعتراضاً على قرار الطالب عن ولي أمره المعلم، وطالبن بمقابلة وزير التربية د. نايف الحجرف لاقناعه بالالغاء تطبيق القرار الذي اعتبرنه غير منصف لهن ويقع في دائرة الظلم والاجحاف بحقهن.
وفي حين أكد أكثر من مسؤول تربوي تمسك الوزارة بقرارها بفصل الطالب عن ولي امره المعلم، أكد النائب مسلم البراك أن الوزير الحجرف سيصدر قرارا يمنع تطبيقه على جميع صفوف المرحلتين الابتدائية والمتوسطة وسيتم تعميمه صباح الاحد المقبل.

واللافت في موضوع اعتصام المعلمات الذي تم أمس أن بعضهن استخدمن عبارات غير تربوية وهتفن بأصوات مرتفعة ضد الوزير وقياديي الوزارة وكأن المسألة معركة ينتصر فيها من يتمكن من رفع صوته والاكثار من الكلمات التي لا تليق بمكانة وزارة التربية التي يفترض أن ترعى النشيء وتعزز القيم الاصيلة وثقافة الحوار والقبول بالرأي والرأي الاخر.

وبعد جهد بذله رجال الداخلية الذين تواجدوا منذ ساعات الصباح الأولى لمحاولة تنظيم الامور تم ادخال المعلمات إلى مسرح وزارة التربية لكي يلتقين بالوزير إلا أنهن لم يرضين بهذا الحل وقمن بالتوجه مباشرة إلى مكتب الوزير لمحاولة الدخول إليه بطريقة فرض الامر الواقع لكن رجال الداخلية تمكنوا من منعهن من الدخول وتم التفاوض معهن لادخال 3 معلمات يمثلنهن إلى مكتب الوزير للالتقاء به بحضور قياديي الوزارة، وأثناء اجتماع الوزير بالمعلمات الثلاث اللاتي يفترض أنهن يمثل بقية المتعصمات استمر الهرج والمرج عند مدخل مكتب الوزير واستمر الصراخ والهتاف ضد الوزارة وضد القرار بشكل لا يليق بمكانة التربية والمعلمين.

وكان نواب مجلس الأمة على موعد مع هذا الاعتصام حيث حضر النواب مسلم البراك وخالد الطاحوس إلى وزارة التربية واستمعوا إلى مطالب المعلمات وقاموا بالاجتماع مع وزير التربية لبحث الموضوع ومحاولة ايجاد الحلول.

واعلن النائب مسلم البراك عن تبنيه مطالب المعلمات المعتصمات، من خلال حضوره في الاعتصامات المقبلة، لالغاء القرار الخاص بفصل الطالب عن ولي آمره في المرحلة الثانوية، مشيرا إلى أن وزير المالية وزير التربية وزير التعليم العالي د.نايف الحجرف اعتمد قرار باهمية الغاء الجزئية الخاصة بعدم قبول الطلاب في الصفوف الانتقالية ( الاول الابتدائية والسادس المتوسط) لاسيما وأن القرار اختياري للعام الدراسي الجاري.

وقال البراك في تصريح للصحافيين قبل اجتماعه مع الوزير الحجرف ان القرار عشوائي ولا يستند إلى أي دراسات من الميدان التربوي، وسنقوم بجمع عشرة نواب خلال الاعتصامات المقبلة، وذلك للضغط على وزارة التربية لالغاء مثل هذه القرارات العشوائية، مستطردا بالقول ” كفى عبثا يا وزارة التربية بمستقبل ابنائنا الطلاب.

وأضاف أن قناعتي الخاصة ترفض هذا القرار، وهذا يعود إلى انتقائية المناطق التعليمية بتطبيق القرار لاسيما وأن بعض المناطق لم تلتزم بتنفيذه، مشددا على اهمية عدم اشغال الطلاب ثم المعلمات بدون دراسة ميدانية، ناهيك عن الكون القرار يشكك في نزاهة المعلمة والتي تربي اجيال.

وأشار إلى أن 80% من عبئ البيت الكويتي على الام وهذا القرار يزيد من أعبائها فلا نضحك على أنفسنا فهذا القرار هو عبأ جديد على الام التي ستخرج من مدرستها بدلاً من الذهاب إلى البيت بعد قضاء عدة ساعات في تدريس ابنائها ستقوم بالذهاب إلى تجميع ابنائها.

ولفت إلى أن هذا القرار سيعدم الثقة لدى المعلمة بعملها، مستشهدا بأن وزير التربية في أول يوم دراسي أخذ ابنه إلى المدرسة والجميع عرف بأن هذا ابن الوزير وهذا التصرف مارسه كدوره الابوي ولم نتعرض على أي من هذا الامر فلماذا لم يعترضه أحد.

واستطرد بالقول “ماعليك من بعض القياديين بالتربية فهم يقدمون دراسات ميدانية غير حقيقية ويشغلون العملية التعليمية برمتها، موضحا أن المعلمات نساء يقودن اجيال أذا وقفنا معهم قادوا الاجيال بشكل جيد واذا وقفنا ضدهم قادوا بالاجيال بشكل سيئ.

وعقب لقاء النواب مع وزير التربية اكد النائب البراك أن الوزير الحجرف سيعمل على اصدار قرار اليوم بشأن منع تطبيق قرار فصل الطالب على المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في جميع الصفوف، موضحا أن القرار سيوزع على المدارس وبإمكان جميع الطلبة في هاتين المرحلتين التواجد مع أولياء أمورهم في مدارسهم بدء من يوم الاحد دون أي مشاكل.
المصدر”الجريدة”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.