العبيدي: بدء العمل بمشروع بطاقات الاولوية الصحية لكبار السن

دشن وزير الصحة الدكتور علي العبيدي مشروع بطاقات الاولوية الصحية الخاصة بفئة كبار السن ضمن فعاليات البرنامج الوطني لرعاية كبار السن والتي تعطي خصوصية واولوية لكبار السن في الدخول الى المرافق الصحية بما فيها مواعيد السونارات والإشاعات والكشف.

وقال الوزير العبيدي في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح مركز ابراهيم حجي حسين معرفي الصحي في منطقة بنيد القار اليوم ان هذه البطاقة تعطي الاولوية لكبار السن ممن بلغت اعمارهم سن 65 وما فوق للحصول على الخدمات الصحية دون انتظار مثل مواعيد الاشعة وصرف الادوية والمختبرات ودخول العيادات الخارجية.

ودعا كبار السن التوجه من اليوم الى مراكز الرعاية الصحية الاولية في جميع مناطق الكويت للحصول على بطاقة الاولوية مؤكدا استعداد موظفي الاستقبال والسجلات والسكرتارية في جميع المراكز لضمان وصول البطاقة الى مستحقيها من كبار السن.

وحول افتتاح مركز ابراهيم حجي حسين معرفي الصحي في منطقة بنيد القار قال الوزير العبيدي ان المركز يعد اضافة الى مشاريع الخدمات الصحية الاولية في البلاد بمساحة اجمالية بلغت 3130 متر مربع لتغطية الزيادة السكانية المضطردة في المنطقة.

واوضح ان هذا التبرع السخي من ابناء المرحوم ابراهيم معرفي يعكس اهتمام افراد المجتمع الكويتي وحرصهم على المشاركة في مشاريع التطوير والتنمية وعلى رأسها مشاريع وزارة الصحة في البلاد مشيرا الى استكمال الوزارة جميع الكوادر الطبية لتشغيلة وخدمة ابناء المنطقة.

من جانبه قال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الفنية الدكتور خالد السهلاوي ان ان فئة كبار السن خدموا البلد بسواعدهم وان مشروع بطاقات الاولوية يعد “لفتة بسيطة من العرفان لكبار السن” من قبل الوزارة نظير ما قدموه من خدمات جليلة في بناء الدولة.

واضاف ان هذه البطاقة ستمنح كبير السن خصوصية في تعامل الطواقم الطبية معه لعدم قدرته على الانتظار فترات طويلة في المراكز الصحية وايضا المستشفيات في مواعيد الاشعة والصيدليات والمختبرات والكشف في العيادات.

ودعا السهلاوي كل وزارات وجهات الدولة الاخرى الى الحذو حذو وزارة الصحة في هذا المشروع الانساني خصوصا الوزارت التي يرتادها المواطنين بشكل مستمر للحصول على خدمات معينة مشيرا الى بدء الوزارة حملة اعلامية للتوعوية ببطاقات الاولوية الصحية.

من جهته قال مدير منطقة العاصمة الصحية الدكتور طارق الجسار ان مركز ابراهيم معرفي الصحي يعد اضافة الى المراكز الصحية الموجودة حاليا في منطقة العاصمة الصحية البالغ عددها حوالي 36 مركزا مشير الى ان منطقة بنيد القار تحتوي على نسبة كبير من السكان سواء من المواطنين والوافدين.

واضاف ان المركز يضم مختلف التخصصات الطبية مثل الباطنية وعيادة السكري وغيرها مؤكدا اعتزام الوزارة افتتاح عيادات تخصصية اخرى مثل العيون والعظام وامراض الجلدية في وقت لاحق.

وذكر ان الوزارة ستفتتح مركز الصليبيخات الصحي المؤقت الذي انشيء بتبرع من علي ثنيان الغانم لحين افتتاح المركز الدائم وهو في تحت الانشاء على نفقة المتبرع نفسه

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.