ملخص الصحف اليومية

اهم ما تناولته الصحف اليوم.. الخرافي: مصلحة الكويت ستسود والتهديد لن يؤثر في قرارات الأمير.. الحجرف ألغى تطبيق القرار على الابتدائي والمتوسط حتى بالنسبة للمستجدين.. جامعة الكويت توفر فرص عمل لطلبة الجامعة.. «الخريجين» تطالب بالاستعجال في حل المجلس.. وزير التجارة تعرض لحادث مروري وأكمل الطريق سيراً على الأقدام.
وفيما يلي نستعرض أهم وأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم الجمعه

الوطن

فريق الدفاع عن خالد شيخ محمد وصل الكويت.. ومنها لقطر

ندب المستشارين أنور العنزي رئيساً لإدارة التنفيذ وعادل العيسى مديراً لمعهد الدراسات القضائية

مجلس القضاء يكرم رئيس محكمة الاستئناف ونائبه

نبيل الفضل للدلال: ربعك «الكذابون» لن يستقيلوا من مجلس 2009 خوفاً من انتخابات تكميلية تزيحهم

الأنباء

وعود حكومية بإجراءات لدعم الاقتصاد تعزز أداء البورصة

«العدل»: العنزي رئيساً لـ «التنفيذ» والعيسى مديراً لـ «الدراسات القضائية» وتعيين نائب لرئيس «الكلية» قريباً

صفر: تنفيذ مشروع تطوير طريق الصليبية يستغرق 3 سنوات وتعليمات مباشرة وواضحة بسرعة إنجاز مبنى القوات الخاصة

السوق تفاعل مع توجهات التحفيز الاقتصادي.. والمؤشر العام اقترب من مستوى 6000 نقطة

«الشركات الاستثمارية» بحثت أساليب تطبيق قانون الضرائب الأميركي الجديد.

الجريدة

“الكويت تسمع” برنامج سياسي حواري للشباب

العبيدي: بطاقات تعطي “الأولوية الصحية” لكبار السن

اعتصام معلمات ضد قرار “فصل الطالب عن ولي أمره المعلم”

القبس

الجار الله: نسعى إلى تغيير موقف بكين تجاه سوريا

الخرافي: لن أدعو مجلس 2009 للانعقاد

«الريادية» تسيطر على كلية البنات

952 مليون دينار مكاسب البورصة هذا الأسبوع

الشاهد

الخياط: أسعار العقارات في طريق الصعود وسط تزايد الطلب وقلة المعروض

الكويت: تنفيذ العراق لالتزاماته الدولية يعني خروجه من الفصل السابع

مسؤول بالتعليم العالي للطلبة: »يلا اطلعوا برّه.. ماكو تصديق

بنغالي يعالج النفايات ويحولها إلى دنانير مزيفة!

الوطن

نبدأ جولتنا اليومية مع صحيفة الوطن لنقرأ” الخرافي: مصلحة الكويت ستسود والتهديد لن يؤثر في قرارات الأمير” وقالت في التفاصيل صرح رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي قائلاً: “مصلحة الكويت ستسود، ولن يؤثر التهديد في قرارات سمو الأمير، مؤكداً أن المحكمة الدستورية المرجع لنا جميعاً، واحترام هذه السلطة واجب مهما اختلفنا أو لم نختلف مع قراراتها، موضحاً إذا كنا نريد التحدث عن الفساد دون دليل فقط لدغدغة المشاعر «فالساكت عن الحق شيطان أخرس»”.

وأضاف الرئيس الخرافي: “وزير الإعلام لم يوفق في بيانه عن مجلس 2009، ولن أدعو لأي جلسة إلا بعد الاستماع لسمو الأمير، ولمن يقول “إذا حجت حجايجها”، أقول كلنا حريصون على الاصلاح ومحاربة الفساد، وأرجو أن لا نزايد على بعض، والأولى الاستماع لتوجيهات الأمير، وكفى تناقضات وتجريحاً في الكويت ولنتق الله فيها وفي أهلها”.

وفيما يتعلق بشأن عدم ترشحه للمجلس، أكد: “أنا إذا قلت لن أترشح يعني لن أترشح وإذا قلت بستقيل يعني بستقيل وما آخذ معاش”.

الأنباء

ومع صحيفة الأنباء نقرأ ” الحجرف ألغى تطبيق القرار على الابتدائي والمتوسط حتى بالنسبة للمستجدين ” وقالت في التفاصيل للأسبوع الثالث على التوالي يواصل عدد من المعلمين والمعلمات من أولياء أمور الطلبة العاملين في المدارس التي يدرس فيها أبناؤهم اعتصاماتهم أمام مبنى وزارة التربية ومكتب الوزير والوكيل المساعد للتعليم العام، وذلك احتجاجا على قرار حظر تواجد العاملين بالمدارس مع أبنائهم في نفس المدرسة الذي صدر قبيل بداية العام الدراسي الجديد وتسبب في حالة من الإرباك والإحباط وضياع جهود وزير التربية بالوكالة طوال الفترة الماضية والتي استهدف فيها انطلاق عام دراسي بلا مشاكل أو معوقات، إلا أن بعض القياديين الذين أصبحوا محترفين في خلق المشكلات وارباك العملية التعليمية أبوا إلا أن يضيعوا تلك الجهود المباركة بقراراتهم التعسفية والارتجالية.

وأكد عدد من المعلمين والمعلمات الذين اعتصموا صباح أمس أمام مبنى وزارة التربية ثم توجهوا إلى مكتب الوزير بحضور النائب مسلم البراك والنائب م.خالد الطاحوس، أكدوا أنهم ماضون في اعتصاماتهم وحملتهم هذه إلى أن يتم إلغاء القرار الذي وصفوه بغير التربوي وغير المدروس ومبني على عدم الثقة والشك بكل المعلمين بلا مبرر.

كما وصف عدد من المعلمين والمعلمات القرار بأنه قرار يعبر بوضوح عن فشل بعض القيادات التربوية والذي أصبح مع الأسف الشديد فشلا ممنهجا يبرز ويظهر في كل زاوية من زوايا العملية التعليمية، قائلين ان الوزارة إذا كانت عاجزة عن محاسبة بعض المعلمين أو مديري المدارس المتجاوزين للقانون واستغلوا سلطتهم لمنح أبنائهم بعض الامتيازات، وهم قلة بالتأكيد، فإننا لن نسمح أن نكون كبش فداء وضحية لهذا التخبط الواضح، فإذا وجدت حالات فردية وهذا أمر وارد، فالأولى أن يتم محاسبة المخطئ ونقله من المدرسة بل وحتى استبعاده عن مهنة التدريس التي تقوم أساسا على الشرف والأمانة، أما أن يتم التعسف ضد جميع المعلمين والإساءة إليهم بهذه الصورة فهذا أمر مرفوض ولا يمكن القبول به.

كما طالب عدد من المعلمين والمعلمات بأن تقوم الوزارة بنشر الدراسات التي ادعى بعض المسؤولين أن القرار استند إليها، وذلك من باب المصداقية والشفافية التي يدعونها، وإلا فيجب أن تتم محاسبة هؤلاء المسؤولين واستبعادهم كونهم قد مارسوا الكذب الصريح في أهم مؤسسات الدولة المعنية بتربية وتعليم أبناء الكويت وهم القدوة التي يفترض ألا يصدر عنها إلا كل ما هو أخلاقي وطيب.

الجريدة

ومع صحيفة الجريدة نقرأ ” جامعة الكويت توفر فرص عمل لطلبة الجامعة ” وقالت في التفاصيل أعلنت رئيسة قسم التشغيل الطلابي في إدارة الرعاية الاجتماعية بعمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت أمل الناصر أن العمل جار الآن لاستقبال طلبات التشغيل الطلابي للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2012-2013.

وقالت الناصر في تصريح صحافي اليوم أن تسليم الطلبة جدول حصر ساعات العمل مع بداية التشغيل سيتم في أول شهر اكتوبر 2012 المقبل بعد استيفائهم لشروط القبول بالقسم.

واضافت أن عمادة شؤون الطلبة قامت بتوفير فرص عمل لعدة مراكز تابعة للجامعة، مؤكدة ان على الطلبة الراغبين بالتشغيل مراجعة الأقسام العلمية والإدارات كل طالب حسب كليته المسجل فيها، لافتة إلى أن تشغيل الطالب بهذا النظام يقتصر على 40 ساعة بالشهر بواقع عشر ساعات اسبوعيا وثلاث ساعات يوميا ويتقاضى الطالب مبلغا قدره دينارين ونصف مقابل كل ساعة عمل أي 100 دينار في الشهر.

القبس

ومع صحيفة القبس نقرأ ” «الخريجين» تطالب بالاستعجال في حل المجلس ” وقالت في التفاصيل ..عبرت جمعية الخريجين عن احترامها الكامل لحكم المحكمة الدستورية برفض الطعن المقدم من الحكومة بقانون الدوائر الانتخابية الخمس، مثمنة الحكم التاريخي الذي يعبر عن نزاهة القضاء الكويتي وارادة الأمة، داعية الى الاستعجال في تنفيذه.

ودعا رئيس الجمعية سعود العنزي جميع الاطراف الى احترام هذا الحكم بشكل كامل دونما انتقائية، مشددا على ضرورة استعجال الحكومة باتخاذ اجراءات حل مجلس 2009 واصدار مرسوم بالدعوة لانتخابات جديدة على القانون القائم.

وقال العنزي انه لم يعد هناك مبرر لاستمرار الفراغ الدستوري الناتج عن عدم قدرة المجلس القائم على اداء مهامه الدستورية، ما يترتب عليه تعطيل مصالح البلاد والعباد.

وأضاف: «انها فرصة مهمة علينا الا نضيعها بعد انتهاء الجدل حول دستورية قانون الانتخاب، وذلك باجراء انتخابات سريعة، ومباشرة الإصلاحات السياسية المنتظرة من قبل المجلس المقبل بالتعاون مع الحكومة».

واكد مجددا موقف الجمعية الثابت من ضرورة اجراء اصلاحات جوهرية لا تقف عند مثالب قانون الانتخاب التي تركت المحكمة الدستورية اصلاحها للمشرع، بل يجب الاسراع في تشكيل هيئة مستقلة للانتخابات تتولى، هي لا غيرها، كل ما يتعلق باجراء الانتخابات الشفافة والحرة، بدءاً من قيد الناخبين مرورا بالإشراف على الانتخابات وتنظيمها واعلان النتائج وصولا الى النظر في الطعون.

الشاهد

ومع صحيفة الشاهد نقرأ ” وزير التجارة تعرض لحادث مروري وأكمل الطريق سيراً على الأقدام ” وقالت في التفاصيل تعرض وزير التجارة انس الصالح لحادث مروري بالقرب من مجمع الوزارات صباح امس واقتصرت الاضرار على بعض التلفيات بالسيارة، واكد مصدر امني ان سيارة يستقلها مواطن اصطدمت بمركبة الوزير اثناء توجهه إلى مكتبه في مجمع الوزارات وتسبب الحادث بتلفيات في السيارتين تعطلت على اثرها مركبة الصالح الذي توجه إلى مكتبه سيراً على الاقدام بعد ان اطمأن على قائد المركبة الاخرى، فيما حضرت دورية لتخطيط الحادث ونقلت سيارة الوزير بالرافعة الى احد الكراجات لاصلاحها.

واشار المصدر إلى ان الوزير الصالح ابدى رغبته بالتنازل عن حقه في الحادث لاسيما وانه وقع دون قصد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.