التنيب يؤكد على ضرورة العمل على تطوير التعاون بين هونغ كونغ

رأس قنصل عام دولة الكويت وعميد السلك القنصلي لدى هونغ كونغ بدر صالح التنيب وفد القناصل العامين خلال حفل استقبال أقامه رئيس السلطة التنفيذية (الحاكم) لونغ شون ينغ على شرف رؤساء البعثات المعتمدين لدى هونغ كونغ وبحضور كبار أعضاء الحكومة.

وقال التنيب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه اكد خلال كلمته امام الحفل اعجابه بالحرية الاقتصادية والنمو الاقتصادي في هونغ كونغ ما جعلها احدى اهم المراكز المالية في آسيا.

وأشاد بحرص الحكومة على تنفيذ مشاريع التنمية التي تكفل توفير سبل الرفاهية للمواطنين.
ودعا التنيب الى ضرورة العمل على تطوير التعاون بين هونغ كونغ والدول الممثلة مشيرا الى ان المناخ الاقتصادي الحر في هونغ كونغ يساعد على تطوير العلاقات في عدة مجالات من بينها التجارة والاستثمار والسياحة.

وفي رده على سؤال حول طبيعة العلاقات بين دولة الكويت وهونغ كونغ قال التنيب للوكالة ان التطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات بين الجانبين يعد امتدادا للعلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط بين دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية.

واضاف ان هذه العلاقات اسفرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات من بينها اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار واتفاقية منع الازدواج الضريبي واتفاقية التعاون الاقتصادي والفني مشيرا الى انه من الضروري العمل على تفعيل هذه الاتفاقيات لصالح الطرفين.

وبين التنيب ان حاكم هونغ كونغ الجديد اكد في لقائه معه حرص حكومته على استمرار التطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات بين دولة الكويت وهونغ كونغ حيث ابدى استعداد حكومته لتبادل الزيارات والخبرات لتحقيق مزيد من التعاون بين الجانبين بما يساهم في تحويل دولة الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي.

من جهته اكد رئيس السلطة التنفيذية من خلال كلمته التي القاها في الحفل عمل حكومته على بذل كافة الجهود لاعطاء دفعة قوية لهذا التعاون خلال الفترة القادمة.

واعرب ينغ عن الشكر لبدر التنيب وزملائه رؤساء البعثات على قبولهم دعوته لحضور حفل الاستقبال مشيرا الى الدور المهم الذي يقومون به في تطوير التعاون بين هونغ كونغ والدول التي يمثلونها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.