الصقر: الاستجواب المقدم لسمو رئيس الوزراء “جاء في غير وقته”

اكد النائب محمد الصقر في جلسة مجلس الامة التكميلية اليوم ان الاستجواب المقدم لسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بصفته من النائب صالح عاشور “جاء في غير وقته”.
وقال الصقر بصفته معارضا للاستجواب ان صحيفة الاستجواب تضمنت قضايا “شكلنا لجان تحقيق برلمانية فيها.. وذهب الاستجواب الى مساءلة سمو الرئيس دون الوزراء المختصين وهذا عنوان خاطىء لذا جاء الاستجواب في غير وقته”.
واشاد بالطرح الذي تقدم به كل من المستجوب النائب عاشور والمستجوب سمو الشيخ جابر المبارك في طرح وتفنيد القضايا التي تضمنتها صحيفة الاستجواب.
واكد الصقر ضرورة المحافظة على فاعلية الاستجواب باعتباره أداة مراقبة وترشيد والعمل من دون الاساءة في الاستخدام.
وقال ان قوة مجلس الامة لا تقاس بكثرة الاستجوابات ولجان التحقيق بل بتشخيص المشكلات والعمل على علاجها مضيفا ان المجلس مسؤول عن تفعيل اداة الاستجواب فيما يختص حكم المحكمة الدستورية بتأكيد عدم مسؤولية الحكومة عن اعمال حكومات سابقة لها.
وتساءل كيف يمكن مطالبة الحكومة بسرعة معالجة القضايا التي تضمنها الاستجواب وخلال ايام “وبعضها مضى عليه نحو 50 عاما مثل قضية البدون”.
واشاد بأداء سمو الشيخ جابر المبارك منذ ان كان وزيرا سابقا وحتى تقلده منصبه الحالي رئيسا لمجلس الوزراء في اشارة الى ثقته في رغبة سموه الحقيقية في التعاون مع مجلس الامة وايجاد حل للقضايا التي تضمنتها صحيفة الاستجواب

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.