دشتي: الديمقراطية في الكويت نعمة من الله تعالى ووقفة سمو الرئيس في المنصة تحسب له

اكد النائب عبدالحميد دشتي في جلسة مجلس الامة التكميلية اليوم ان الديمقراطية التي تنعم بها دولة الكويت هي نعمة من نعم الله سبحانه وتعالى على البلاد.
جاء ذلك في حديث للنائب دشتي بصفته مؤيدا للاستجواب المقدم الى سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بصفته من النائب صالح عاشور.
وقال ان هذه الوقفة التاريخية لسمو الرئيس وصعوده المنصة رغبة في تفنيد محاور الاستجواب المقدم اليه “تشهد له ولا نريد ان تتعرض الحكومة للابتزاز بل نريدها حكومة ترسخ دولة المؤسسات والوحدة الوطنية في البلاد”.
وشدد على ضرورة حل القضايا التي تضمنتها صحيفة الاستجواب وعلى رأسها قضية المقيمين بصورة غير قانونية (البدون) لا سيما ان الكويت دولة تؤمن بحقوق الانسان وضرورة احترام تلك الحقوق.
واشار الى تعهد الدولة امام العالم بكفالة حقوق الانسان الذي يعيش على اراضيها دون تمييز لعرق او اصل او دين او رأي سياسي مشيدا في الوقت ذاته بما قامت به اللجنة المركزية لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.
وناشد دشتي سمو الرئيس بالعمل حثيثا على حل قضية الايداعات لاسيما ان هناك ممن وجهت اليهم التهم في هذا الشأن “الا انهم حتى الان لم يحالوا على النيابة العامة كغيرهم”.
واعرب عن الامل في ألا يتم استخدام الاستجواب وهو اداة دستورية مغلظة “الا في اضيق الحدود

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.