الكندري يسأل وزير الأوقاف عن مراقبة الخطب بالمساجد والإعلام والتربية عن دورهما في محاربة العقائد المنحرفة

تقدم عضو مجلس الامة د.محمد الكندري بحزمة من الاسئلة البرلمانية الى وزراء الاوقاف والشؤون الاسلامية والاعلام ووزير المواصلات ووزير التربية، وجاء في اسئلته الى وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية:
1 – ما صحة ان وزارة الاوقاف الاسلامية لا تراقب جميع المساجد وما يقام فيها من خطب ودروس وانشطة وفعاليات، وانما تقتصر في مراقبتها على بعض المساجد دون غيرها؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب، يرجى ذكر الاسباب.
2 – هل تقوم وزارة الاوقاف بمراقبة دور العبادة وغيرها من الاماكن – بما فيها الحسينيات – ومراقبة ما يدور فيها من خطب ودروس وانشطة وفعاليات؟
اذا كانت الاجابة بالنفي يرجى ذكر الاسباب.
واذا كانت بالايجاب يرجى تزويدي بالمخالفات وكذلك الاجراءات التي تم اتخاذها منذ 2009/1/1 حتى تاريخ تقديم السؤال.
3 – ما دور الوزارة في محاربة العقائد والافكار المنحرفة والضالة والمتعلقة بالاساءة الى زوجات النبي – صلى الله عليه وسلم – وصحابته الكرام؟ وهل هناك فتاوى في هذا الشأن؟ يرجى تزويدي بهذا الشأن.
وتضمنت الاسئلة الموجهة الى وزير الاعلام عدة محاور منها:
1 – ما دور وزارة الاعلام في محاربة العقائد والافكار المنحرفة والضالة والمتعلقة بالاساءة الى زوجات النبي – صلى الله عليه وسلم – وصحابته الكرام؟
2 – ما الاجراءات التي اتخذتها وزارة الاعلام تجاه الاصدارات والكتب والمراجع والاشرطة والاقراص الممغنطة التي تباع في بعض المكتبات التي تحمل اساءة الى زوجات النبي – صلى الله عليه وسلم – والى صحابته الكرام؟ ارجو تزويدي بالمخالفات والاجراءات تجاه هذه المخالفات منذ 2009/1/1 حتى تاريخ هذا السؤال.
3 – ما الاجراءات القانونية التي تتبعها الوزارة تجاه سوء استخدام الوسائل الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي وخصوصا المسيئة للعقيدة والثوابت الشرعية؟ يرجى تزويدي بالتفاصيل.
كما وجه اسئلة الى وزير التربية والتعليم العالي جاء فيها: ما دور وزارة التربية في محاربة العقائد والافكار المنحرفة والضالة والمتعلقة بالاساءة الى زوجات النبي – صلى الله عليه وسلم – وصحابته الكرام؟ وما دور الوزارة في تعزيز محبة الصحابة وزوجات النبي – صلى الله عليه وسلم – من خلال المناهج الدراسية؟ يرجى تزويدي بالتفاصيل.
وفي سياق آخر تقدم بسؤال الى وزير المواصلات جاء فيه: ما الاجراءات الرقابية التي تقوم بها الوزارة تجاه سوء استخدام الوسائل الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي مثل التويتر والفيس بوك والواتس اب، وخصوصا المسيئة للعقيدة والثوابت الشرعية؟ يرجى تزويدي بالمخالفات والاجراءات التي اتخذتها الوزارة منذ 2009/1/1 حتى تاريخ تقديم السؤال.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.