موديز: تصنيف مرتفع لسندات الحكومة بالكويت

اصدرت وكالة تصنيف موديز تقريرا عن تصنيف السندات الحكومية للكويت حيث حصلت السندات الحكومية بالعملات الاجنبية على فئة Aa2/STA والسندات الحكومية بالدينار على فئة Aa2\STA.
وبالنسبة للسندات بالعملات الاجنبية حصلت الكويت على فئة Aaz/STA وبالنسبة للودائع المعدنية بالعملات الاجنبية حصلت الكويت على Aa2/STA.
وبالنسبة للسندات بالعملة المحلية حصلت الكويت على فئة Aa2/STA.
وبالنسبة للودائع بالعملة المحلية حصلت على فئة Aa2.
ومن ناحية اخرى قالت (ميد) ان الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات PTBدعا الشركات المعنية لتقديم خطابات التعبير عن الاهتمام لشراء وتوريد قاطرات وانظم مشروع مترو الكويت – حتى يوم 24 مايو القادم.
وأوضحت (المجلة) ان الشركة الفائزة سوف تقوم بتوفير القاطرات وأنظمة شبكة المترو بكاملها والمعروفة باسم مشروع نظام النقل السريع.
وسوف يقوم الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية بعد ذلك بطرح مناقصات للبنية التحتية والعمليات الخاصة بالمرحلة الاولى من المشروع.
وسوف يكون مقدم العطاء الفائز مسؤولا عن توفير وصيانة المستودع والقاطرات وانظمة التحكم.
واشارت المجلة الى ان هذه اول مناقصة من المناقصات الخمس عن العقود التي سوف يطرحها الجهاز لتطوير نظام المترو. وعند اتمام شبكة المترو سوف تمتد لمسافة 160 كيلو مترا وسوف تشمل 69 محطة.
وتتضمن المرحلة الاولى من مشروع مترو الكويت بناء حوالي 50 كيلو مترا و28 محطة. ويعتبر مشروع مترو الكويت ضمن برنامج الخصخصة الذي يقوم بها الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات والمتوقع ان يسفر عن 28 مليار دولار عن طريق تطوير 32 مشروعا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.