برميل النفط ينخفض 1,17 دولار ليستقر عند 119,85 دولار

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي انخفض 1,17دولار في تداولات امس الجمعة ليستقر عند مستوى 119,85 دولار للبرميل مقارنة ب 121,02 دولار للبرميل في تداولات امس الأول.
ويعد مستوى 119,85 دولار للبرميل هو أدنى مستوى لبرميل النفط الكويتي في مارس الجاري حيث يواصل سعر البرميل الكويتي انخفاضه لليوم الثالث على التوالي بعد تذبذب محدود خلال الاسبوع الماضي.
ومازالت اسعار النفط العالمية تعيش حالة من عدم الاستقرار في اتجاه للصعود بشكل عام بفعل عدة عوامل غير تقليدية ابرزها الأحداث الجيوسياسية والملف الايراني اضافة الى نشاط المضاربين واستغلالهم للعامل النفسي المترتب على تلك الاحداث غير المستقرة.
وقالت منظمة أوبك أمس إن سعر سلة خاماتها القياسية انخفض الى 121,57 دولار للبرميل يوم الخميس مقارنة ب 122,25 دولار للبرميل يوم الاربعاء.
وفي الوقت الذي شهد البرميل الكويتي ونفط سلة أوبك انخفاضا سجلت أسعار خام (برنت) ارتفاعا أمس حيث ارتفع سعر العقود لمزيج برنت للتسليم في مايو عند التسوية 0,94 دولار أو 0,40 في المئة عند مستوى 122,88 دولار للبرميل.
وسجل خام (نايمكس) ارتفاعا ايضا ليرتفع سعر عقود النفط الامريكي الخفيف للتسليم في مايو عند التسوية 24ر0 دولار أو 0,23 في المئة الى 103,02 دولار للبرميل.
وتدعم ارتفاع أسعار النفط المخاوف من تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط في حين يحد من الارتفاع تلك المخاوف من استخدام بعض الدول الغربية لمخزوناتها النفطية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.