البراك: لا صفقات «لطمطمة» الإيداعات المليونية

تتجدد عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم (السبت) اجتماعات لجنة التحقيق بشأن الإيداعات المليونية لاستكمال التحقيق في عمليات السحب والإيداع والتحويلات التي تمت بين الحسابات البنكية، سواء كانت تحويلات داخلية أو خارجية والخاصة بالجهاز المالي للدولة التي يشرف عليها بنك الكويت المركزي.
ووجهت اللجنة الدعوة لحضور الاجتماع إلى رئيس التحرير الزميل وليد النصف، ورئيس وحدة الرقابة المالية في البنك المركزي، اضافة إلى الوكيل المساعد لجهاز أمن الدولة.
وأرجع رئيس اللجنة النائب مسلم البراك سبب دعوة القبس إلى كونها هي التي اثارت القضية، وتتمنى اللجنة أن تستفيد من المعلومات التي ستقدمها للوصول إلى الحقيقة.
ونفى البراك وجود أي صفقة لاغلاق قضية الإيداعات المليونية مقابل إسقاط قضية اقتحام مجلس الأمة.
في شأن مختلف، أعلن البراك ان استجواب وزير المالية مصطفى الشمالي سيقدم في أبريل وقريبا جدا.

استجواب هايف
على صعيد مختلف، أبدت مصادر كتلة الأغلبية استغرابها توجه النائب محمد هايف لاستجواب وزير الأوقاف جمال الشهاب، لأن موضوع الحسينيات ليس من اختصاص الوزير شهاب. وأن قضية إقامة الوقف الجعفري على أملاك الدولة قديمة وليست جديدة.
واضافت المصادر انه ينبغي على هايف إذا كانت لديه نية للاستجواب أن يعرض المادة على الكتلة، متوقعة أن ترفض الأغلبية دعم الاستجواب.
وبينت المصادر أنه في حال اصرار هايف على المضي قدما في المساءلة فإن الأغلبية لن تكون ملزمة بدعم الاستجواب، لافتة إلى أن مبعث المساءلة هو الخلاف الشخصي الذي نشب بين هايف والوزير على خلفية هيئة دار القرآن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.