المسلم: التعاون الحكومي مع لجان التحقيق البرلمانية أمر واجب وليس اختيارياً

حذر رئيس لجنة التحقيق في التحويلات المالية الخارجية النائب د.فيصل المسلم الوكيل المساعد في ديوان رئيس مجلس الوزراء السابق والوكيل المالي في الديوان المحامي خالد عبدالسلام البناي من عدم حضور اجتماع لجنة التحقيق يوم الأربعاء المقبل بعد أن تخلف دون عذر عن حضور اجتماعها «اليوم»، يوم أمس، مؤكداً ان مد يد التعاون الحكومي مع لجان المجلس بشكل عام ولجان التحقيق بشكل خاص أمر واجب من الحكومة وليس خياراً نهائياً من أعضائها.
وقال المسلم في تصريح صحافي يوم أمس «إن اللجنة عقدت اجتماعها الرابع بحضور العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار محمد السعد وأدلى بشهادته كما طلبت منه اللجنة موافاتها ببعض البيانات والطلبات خلال اجتماع الأسبوع المقبل».
وتابع المسلم «وتخلف عن حضور اجتماع اليوم (أمس) الوكيل المالي المساعد في ديوانه رئيس مجلس الوزراء السابق والوكيل المالي للديوان الآن خالد عبدالسلام البناي دون تقديم أي اعتذار»، مشيراً الى أن أعضاء اللجنة استغربوا هذا الموقف من وكيل الديوان المالي.
وأوضح المسلم «ان اللجنة جددت توجيه الدعوة للوكيل المالي خالد عبدالسلام كما تجدد دعوتها له الآن عبر وسائل إعلام لحضور اجتماع لجنة التحقيق في التحويلات المالية الخارجية يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة الواحدة ظهراً، مبيناً ان هذه اللجنة هي لجنة تحقيق مكلفة من قبل المجلس ويجب الالتزام بحضورها».
وحذر المسلم الوكيل المالي لديوان رئيس مجلس الوزراء من عدم حضور اجتماع لجنة التحقيق المقبلة «ونذكره بأن يد التعاون يجب أن تمد من قبل الحكومة وبالتالي على الحكومة احترام لجان المجلس بشكل عام ولجان التحقيق منها بشكل خاص والالتزام بمواعيدها».

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.