وفد من مكتب التدقيق الوطني المنغولي يبحث تعزيز العلاقات مع ديوان المحاسبة

بحث وفد من مكتب التدقيق الوطني المنغولي مع رئيس ديوان المحاسبة عبدالعزيز العدساني سبل تطوير العلاقة بين الجهازين على مختلف الاصعدة وتقييم اوجه التعاون القائمة حاليا.
وقال بيان صادر عن الديوان اليوم ان زيارة الوفد الضيف الى البلاد الممتدة الى الثامن من الشهر الجاري تأتي ضمن اطار تفعيل اتفاق التعاون الموقع بين الجهازين المنغولي والكويتي ولحضور اللقاء التدريبي الذي يعقده الديوان بعنوان (رقابة الاداء وتقنية المعلومات والتدقيق المالي).
واضاف البيان ان الجانبين اكدا في لقائهما اهمية استضافة مثل هذه اللقاءات التدريبية التي تعود بالنفع على الجهاز المنغولي معربين عن املهما بأن تساهم اللقاءات التدريبية التي يعقدها الديوان في تطوير العمل بالجهاز المنغولي.
وذكر ان الوفد الضيف المكون من 10 مدققين سيحضر اللقاء التدريبي الذي يتضمن محاور عدة منها التعرف على تجربة الديوان في تدقيق الاداء ومجال واهداف تدقيق الاداء وعملية اختيار تدقيق الاداء ونتائجه ومعايير اعداد التقارير وادلة تدقيق الاداء وتطبيق الكفاءة والفعالية.
واوضح ان اللقاء سيستطرق الى استخدام تكنولوجيا المعلومات والبرامج والاجهزة وشبكة العمل وامن تكنولوجيا المعلومات الى جانب معايير التدقيق والتخطيط لتدقيق ورقابة تكنولوجيا المعلومات.
وقال انه سيتم تقديم عرض عن قانون انشاء ديوان المحاسبة سنة 1964 ومفهوم واهداف ومعايير التدقيق وانواع الرقابة المالية وخطة عمل التدقيق المالي وخطوات الرقابة المالية والتفتيش الميداني والتدقيق الداخلي وإعداد تقارير التدقيق.
يذكر ان الجهازين الكويتي والمنغولي ابرما اتفاقية في 21 مارس 2001 للتعاون الثنائي لاسيما في مجال التدريب حيث استضاف الديوان عددا من المتدربين المنغوليين خلال السنوات الماضية كما قام المدقق العام لمنغوليا العام الماضي بزيارة رسمية للديوان هدفت الى تفعيل هذا البروتوكول لتعزيز العلاقات الثنائية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.