المسلم يفتح الملف الرياضي من باب غياب الإنجازات الرياضية على المستويين الأولمبي والعالمي

فتح النائب فيصل المسلم الملف الرياضي من باب التساؤل عن الانجازات الرياضية التي تحققت على المستويين الاولمبي والعالمي وقال في سؤال وجهه الى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل كانت الكويت سباقة في الاهتمام بالنشء والشباب والرياضة، واستطاعت خلال فترة زمنية قصيرة تحقيق انجازات غير مسبوقة، ولكن في الفترة الاخيرة تعرضت الرياضة الكويتية لانتكاسات كبيرة وشهدت اخفاقات متكررة الامر الذي ادى الى عزوف الشباب الكويتي عن ممارسة الرياضة، كما غاب الدور الرقابي والاشرافي عن قطاعات الشباب والرياضة، واصبحت القيادات الرياضية في منأى عن المحاسبة فانتقلت الرياضة الكويتية من المراكز الاولى الى المراتب الاخيرة مما اصاب الشارع الرياضي بالاحباط واليأس من الرياضة الكويتية.
لذا يرجى افادتي وتزويدي بالآتي:
1- ما الانجازات الرياضية الكويتية على المستوى الاولمبي والعالمي خلال السنوات العشر الماضية لكل سنة على حدة وفق النتائج الرسمية؟
2- هل تمت محاسبة الاتحادات الرياضة التي لم تحقق نتائج ايجابية خلال تلك الفترة؟
3- عدد الموظفين في الهيئة العامة للشباب والرياضة، مع بيان مؤهلات كل منهم، ومسماه الوظيفي، ومقدار مرتبه، وبدلاته ومكافآته، مع ذكر الميزانية المخصصة سنويا لبند رواتب ومكافآة العاملين في الهيئة والعاملين في كل من الاتحادات والاندية الرياضية.
4- كشف تفصيلي لكل انشطة الـB.O.T التي تم تنفيذها في جميع الاندية والاتحادات الرياضية مع بيان كل استثمار لكل ناد او اتحاد على حدة مدعما بصور من العقود وجميع الوثائق التي تؤيد الاجابة.
5- هل تم تطبيق جميع قرارات مجلس الامة الاخيرة في شأن الاصلاح الرياضي؟ وفي حال عدم تطبيقها يرجى الافادة عن الاسباب، وما دور وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في متابعة تطبيق هذه القوانين؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.