نبيل الفضل: 54


أوبريت «حامي الدستور» كان عملا فنيا ووثائقيا مستحقا لصاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، خاصة بعد زيارته التاريخية للعراق بهامة مرتفعة وأقدام تدوس على تراث صدام حسين وقصوره… وتاريخه.
وصاحب السمو هو قطعا ودون منازع من حمى ويحمي الدستور من عداته ومن هوس محبيه ومن مؤامرات المدعين.
فعلى رغم كل الجهد الدجل الذي بذلته رموز السياسة عندنا من اتهام للسلطة بالالتفاف على الدستور، الا ان حقائق التاريخ والاحداث اثبتت ان الدستور لم ينصره ويحمه شخص كما فعل رأس هرم السلطة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد.
لن نتحدث عن العمل الفني الذي برع فيه ابناؤنا وبناتنا وتجلت من خلاله ابداعات مؤلفينا وموسيقيينا ومخرجينا، ولكننا نرد على التساؤلات التي ثارت على ألسنة الناس مستغربة من تواجد السيد جاسم الخرافي على يسار صاحب السمو وجلوس سمو ولي العهد عن يمين الأمير، مع تواجد خالد السلطان بعيدا، رغم انه نائب الرئيس ويقوم مقامه اثناء غياب العم أحمد السعدون في رحلة عمل لن نستفيد منها شيئا!!
والحقيقة ان ترتيب المقاعد كان ترتيباً بروتوكولياً دقيقا لا خلاف عليه ولا شبهة سوى كونه سابقة لم تحدث قبلاً.
ولكن الحقيقة ان رئاسة المجلس ليست مساوية لمكانة نائب الرئيس كما يتبادر لبعض الاذهان. لذلك فإن مشاورات صاحب السمو عند تشكيل حكومة جديدة تقتصر على رؤساء المجالس السابقة ولا تشمل نواب الرؤساء. وحتى لو توفي احد رؤساء المجلس السابقين وبقي نائبه على قيد الحياة، فإنه لا يستشار بدلاً من الرئيس المتوفي.
لذلك فنحمد الله على وجود السيد جاسم الخرافي في الكويت كي يسد هذه الثغرة البروتوكولية في غياب الرئيس السعدون. ولكم ان تتخيلوا لو ان السيد خالد السلطان كان على يسار صاحب السمو في ذلك الاوبريت، ثم قام من مكانه وغادر الصالة على اثر بدء الاوبريت – كما فعل يوم أمس – لحرمة الرقص والغناء عنده!!
ولقد كذب من قال أو صرح بأن خالد السلطان قد غادر بسبب الموسيقى غير الشرعية – في تصوره – مع انها موسيقى لاغان وطنية وليست موسيقى ديسكو أو ايقاعات هيفاء وهبي أو… روبي.
الحقيقة هي ان خالد السلطان قد سمع بعضا من الموسيقى ولكنه غادر الحفل بعدها لأنه لا يحتمل رؤية البنات الصغيرات يتمايلن فوق المسرح على ايقاعات اناشيد وطنية حتى وان كن كاملات الحشمة في ملابسهن!!
ونحن نرثي لحال ابي الوليد الذي يهز كيانه تمايل الفتيات المحتشمات على انغام وطنية، ماذا يفعل عندما يذهب الى امريكا سنويا ويرى البنات الامريكيات يرقصن في الشارع شبه عاريات؟!!
لم نسمع ولو مرة واحدة ان ابا الوليد قد حزم حقائبه وغادر امريكا صيفا صوناً لنفسه الطاهرة ومعتقده من موبقات واغواء البنات شبه العاريات في شوارع المدن الامريكية!!.
ولا نذكر فقها بالشريعة الاسلامية يفرق بين اجساد المسلمات واجساد الكافرات فيما يخص الفتنة والاغواء والحرمة. اي ان مشاهدة مسيحية ترقص لا يقل حرمة عن مشاهدة مسلمة ترقص!.
ولا نعرف من اين يأتي هؤلاء بفتاواهم التي يبررون بها مواقفهم المضحكة في نفاقها.
– تواترت الانباء عن قيام بعض الكوادر المصرية – وربما بقيادة وتنظيم متولي قوره – بزيارة ابناء الجالية المصرية وتقديم راتب ثلاثة ايام للواحد منهم على ان يعطيهم «رقمه القومي» ليسجلوه في جداول الانتخابات الرئاسية المصرية!
ويعدونه فوقها بأكثر منها حين يذهب للتصويت لخيرت الشاطر ممثل الاخوان عندما يستدعونهم لذلك.
وهذا العمل المنظم هو مما يميز عمل حزب الاخوان المسلمين ويساعد على نجاحاته الانتخابية.
وهو أمر لم نستغربه عندما أخبرنا به، ولكن السؤال هو من يمول هذه الحملة؟!
هل هم إخوان مصر أم إخوان الكويت؟! فإن كانوا إخوان مصر فلا حق لهم بممارسة هذا العمل السياسي على أرض الكويت.
وإن كانوا – وهو الأرجح – إخوان الكويت فسؤالنا لهم، من اين أتيتم بهذه الأموال لهذه الحملة؟! هل هي تبرعات من كوادركم واشتراكاتهم أم هي من محاصيل السنابل الخيرية ولجان الصدقات التي لم يهبها الناس لعمل سياسي؟!
وهل من حقكم التدخل في انتخابات رئاسية لدولة صديقة؟! وهل فعلكم هذا يبرر ويجيز تدخل إيران أو العراق في تمويل حملات انتخابية كويتية؟!
مجرد أسئلة للإخوان؟! ولكنهم لا يملكون شجاعة الإجابة.

أعزاءنا
لا يجوز لنائب أياً كان أن يهين كرامة موظف دولة حتى ولو كان ذلك في اجتماع لجنة تحقيق أنشأها مجلس الأمة تعسفا. بل وهذا ما حذرنا من عدم نزاهته في إنشاء تلك اللجان بأسماء محددة لعضويتها رغم وضوح توجههم ونواياهم.
ولن نسمح بالإساءة لكرامة أي كويتي من أي نائب، فهو ليس أكثر من نائب فلا هو إله ولا فرعون.
من جانب آخر فقد تمادى رؤساء اللجان بمخالفة سرية جلسات اللجان التي تنص عليها المادة 54 من اللائحة الداخلية.
واختراق سرية جلسات اللجان كانت قد ادت الى الغاء لجنة التحقيق في الفحم المكلسن لان رئيسها حينذاك السيد سعدون حماد ظل يصرح بما كان يدور في اللجنة.
وكان من الموقعين على الغاء لجنة المكلسن العم أحمد السعدون. فهل سيلغي السعدون لجان التحقيق التي اغتصب اصحابه ودنسوا شرف سرية الجلسات فيها.
نشك في ذلك… بناء على قاعدة احنا حطيناك.. احنا نشيلك.

نبيل الفضل
المصدر جريدة الوطن

 

1 Comment

  1. لا شك فيما ساقة كاتبنا عندما تحدث عن موقف السعدون من تسريب اللجنة لوقائع يجب فيها احترام سريتها فما هو فاعل؟

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.