سامي النصف: الشعب الكويتي أصله.. يوناني

الشعب الكويتي هو الوحيد في العالم الذي:
٭ تجد فيه ان اكبر محاربي الفساد فاسد، والاكثر دفاعا عن الدستور الاكثر اختراقا له، والأعلى صوتا في الوطنية لا وطنية عنده، والأكثر ليبرالية لا يقبل قط الرأي الآخر، والأكثر تدينا الأكثر ضررا بفعله وقوله بالدين الذي يدعي الدفاع عنه!

٭ لا يفرق بين مسؤول يوفر على المال العام مليارا، ومسؤول يكلف المال العام مليارا فكله عند الكويتيين.. بصل!

٭ الذي يبكي دما لارجاع بلده الضائع وعندما يرجع بلده يبدأ من يومه الأول بالعمل على.. اضاعته مرة أخرى!

٭ كلما طال أمد ممارسته للديموقراطية.. زاد ضيقا بالرأي الآخر!

٭ أكثر المتجاوزين على القانون هم من يفترض بهم الحفاظ عليه من نواب ورجال أمن!

٭ يدفع حتى فاتورة العلكة بالجمعية بـ«الكردت كارد»!

٭ يسكن من يعمل في غربه بالشرق، ومن يعمل في شماله بالجنوب لذا تبقى الشوارع مزدحمة طوال الوقت بسبب تنقل هؤلاء ولا يعرف احد لماذا لا يسكن من يعمل بالشرق في الشرق والشمال بالشمال.. الخ حتى تقل زحمة الشوارع؟

٭ يصر في كل بيت يبنيه على وجود غرف للضيوف وصالات ضخمة لاستقبالهم إلا أنه يحرص كل الحرص على.. الا يستقبل ضيوفا في بيته قط!

٭ يبني أفضل البيوت وأكثرها كلفة ولا يضع اسمه على باب او جدار بيته.. خجلا مما فعل!

٭ يدعي الجميع فيه انهم مظلومون من وطنهم بينما تظهر الحقائق ان احدا لم يظلم وطنه في التاريخ.. كحال المشتكين!

٭ يحسده العالم على أوضاعه المعيشية والحريات التي يتمتع بها الا انه يتصرف وكأنه الاتعس.. في الكون!

٭ يسقط في انتخاباته النيابية العقلاء والحكماء ثم يستغرب بشدة من عدم سيادة الحكمة والعقل على أعمال.. مجلسه النيابي الذي انتخبه!

٭ يقترض بملء ارادته من البنوك والشركات ثم يلوم الحكومة والبنوك والشركات على ما قام به و.. ينسى لوم نفسه!

٭ ينتخب من عرف عنه تعطيله لقضايا التنمية عبر المواقف والتشريعات ثم يشتكي بعد ذلك من توقف عمليات التنمية في البلد.. يا حرام!

٭لديه مزارع لا زرع بها وقسائم صناعية لا صناعة فيها واسطبلات لا خيل بها وجواخير لا مواشي فيها وحتى مدارس وجامعات.. لا علم بين جدرانها!

٭ يعجب بما لدى الآخرين حتى لو كانت صحراء قاحلة ويشتكي مما عنده حتى لو كانت جنات عدن!

٭ يتسابق متشددوه على اصدار التشريعات التي تحد من الانفتاح الاجتماعي في البلد، وما ان تبدأ العطلة حتى يتسابق متشددوه للسفر وعائلاتهم الى.. اكثر بلدان العالم انفتاحا!

٭ تدمع مقلتاه عندما يشاهد ويسمع الاوبريتات والأغاني التي تحث على الوحدة الوطنية، ويبدأ قبل ان تنتهي تلك الاعمال الفنية بضرب الوحدة الوطنية ضربا موجعا!

٭ يحتاج الى عبقري ليخلق له مشكلة واحدة في بلد وافر الثروات قليل السكان صغير المساحة الا انه استطاع بذكاء فريد ان يخلق مشاكل في بلده تزيد على مشاكل الصين والهند وبنغلاديش معا!

٭ لا امطار ولا انهار لديه ومع ذلك فهو الأكثر اسرافا وسفها في استخدام المياه العذبة النادرة!

٭ يظهر وبنجاح مذهل ان بلده لا مستقبل له فيقضي على أمنه الغذائي عبر الصيد الجائر الذي قضى على 85{c457ccac1452d3818271ab2011cbb9d08c0f4c36d5279f7e8d0cd5e61c92f6ca} من ثروته السمكية، ويدمر انتاجه الزراعي عبر تجزئة وتحويل المزارع المنتجة الكبيرة الى.. مزارع صغيرة للترفيه لا للانتاج!

٭ تقوم فيه الأكثرية النيابية بعمل ما كانت تنتقده عندما كانت اقلية، والاقلية بما كانت تنتقده عندما كانت اكثرية والخاسر في كل الاحوال هو.. الكويت وشعبها!

***

آخر محطة: هناك آثار يونانية قديمة في جزيرة فيلكا تثبت بشكل قاطع ان أصول الكويتيين جميعا يونانية بدلالة تشبهنا سياسيا بأهل بيزنطة القديمة في حمقهم وجدلهم العقيم الذي استمر حتى لحظة السقوط، واقتصاديا بأهل أثينا الحاضرة بسفههم الشديد في صرف مواردهم المالية.

samialnesf1@hotmail.com

المصدر جريدة الانباء

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.