رابطة النساء السوريات في الاردن تشيد بالعطاء الكويتي

اكدت عضوات في (رابطة النساء السوريات)  اهمية الدور الذي تضطلع به دولة الكويت في دعم الشعب السوري الذي يعاني بسبب محنة انسانية مستمرة منذ نحو 20 شهرا.

وقالت عضوات في الرابطة خلال لقاء جمعها اليوم مع وفد نسائي كويتي ان “العطاء الكويتي كان سباقا في مد يد العون الى الشعوب الشقيقة والصديقة على امتداد العالم”.

ومن جانبه أكد سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج لدى لقائه الوفد هنا اليوم ان دولة الكويت كانت سباقة في مد يد العون الى الشعب السوري الشقيق بتوجيهات من القيادة السياسية وعلى راسها صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

واكد اهمية زيارة الوفد النسائي الكويتي الذي يضم 23 سيدة وفتاة ويرافقهن سبعة رجال لما يمثله من أبلغ تعبير في دعم النساء السوريات في المحنة الانسانية التي يمرون بها.

واشار السفير الدعيج الى ان الدعم الكويتي للشعب السوري يتواصل منذ بدء الازمة منوها بالتنسيق مع الجهات الرسمية الاردنية لضمان حسن وسلاسة الاجراءات التي تتم لايصال الدعم للاجئين السوريين في مختلف مناطق المملكة.

ومن جانبها قالت رئيسة الوفد الدكتورة شريفة الخميس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هدف الزيارة التي يقوم بها الوفد النسائي الكويتي للاردن هو مد يد العون المادي والمعنوي لاطفال ونساء سوريا في هذه المحنة الانسانية التي يتعرض لها الشعب السوري بمبادرة ذاتية من اعضاء الوفد.

وقالت ان الوفد الذي يزور الاردن منذ اكثر من اسبوع تحت مظلة الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية امضى اول ايام العيد في صحبة اسر سورية وتكفل بدعم وتمويل عمليات جراحية ل50 جريحا سوريا.

واضافت ان الوفد الكويتي تعاقد على استئجار اربع عمارات سكنية تخصص ثلاث منها لايواء ارامل سوريات في حين تخصص الرابعة لايواء الجرحى من النساء والاطفال.

واكدت الخميس ان المبادرة الكويتية تأتي في اطار العطاء الكويتي للشعب السوري الذي بدأ بتوجيهات صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت لاغاثة الشعب السوري في هذه المحنة.

واشادت بدور رئيس البعثة الدبلوماسية الكويتية لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج في تسهيل مهمة الوفد ومشاركته في بعض نشاطاته.

من جهتها قالت عضو الوفد المتطوعة كوثر النشمي ل(كونا) ان اتفاقا جرى مع النساء السوريات على عقد حلقات تدريب متخصصة في مجال الارشاد النفسي والاجتماعي تحاضر فيها النشمي والخميس لمساعدة اللاجئات السوريات والاطفال على تجاوز المحنة التي مروا بها خلال الازمة السورية.

وفي المقابل قالت رئيسة قسم المشاريع في (رابطة المراة السورية) جمانة محمد خير ل(كونا) ان الوفد الكويتي هو اول وفد نسائي عربي يزور نساء واطفال سوريا الذين لجؤوا الى الاردن.

واكدت اهمية توقيت الزيارة التي تزامنت مع عيد الاضحى المبارك وقالت “ان نساء الكويت المشاركات في الوفد اثرن قضاء العيد بين اطفال ونساء سوريا تضامنا معهم بعيدا عن بيوتهن واسرهن في هذه المناسبة المهمة وهو دليل عطاء شعب لم يتوان عن تقديم العون والمساعدة لاشقائه العرب”.

بدورها قالت امين سر رابطة المراة السورية اقبال ابراهيم ل(كونا) ان نساء الكويت المشاركات في الوفد قدمن للرابطة ونساء سوريا خبرة مهمة في مجال العمل مع النساء والاطفال الذين يعانون من تداعيات المحنة السورية.

واكدت اهمية زيارة الوفد في تقديم الدعم المادي والمعنوي للاجئين السوريين في الاردن مشيرة الى اهمية الخبرة المتراكمة لدى النساء الكويتيات في مجال العمل العام وفي اطار مؤسسات المجتمع المدني.

من جانبه عرض المشرف العام على مكتب الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية في الاردن خليل الحمد دور الهيئة في تقديم العون والمساعدة للشعب السوري في مختلف مناطق المملكة مشيرا الى ان الدعم تم من خلال ثماني مراحل شملت جميع مناطق تواجد اللاجئين السوريين في الاردن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.